الأخيرة

«أوبر» تختار ملبورن لاختبار خدمة التاكسي الطائر

أعلنت شركة أوبر تكنولوجيز أنها ستستخدم مدينة ملبورن، ثاني أكبر مدينة أسترالية، كموقع اختبار عالمي لخدمة التاكسي الطائر المرتقبة التي تعتزم المجموعة إطلاقها، بحسب "رويترز".
وكانت شركة خدمات نقل الركاب اختارت دبي في البداية كأول موقع اختبار خارج الولايات المتحدة لخدمة (أوبر إير) لكنها أعادت فتح طلبها أمام العروض في الشهر الماضي بعدما تأجل الإطلاق في المدينة.
وأشارت أوبر إلى إنها ستبدأ الرحلات التجريبية للطائرة التي تعمل دون طيار في ملبورن ومدينتي دالاس ولوس أنجلوس الأمريكيتين في عام 2020 قبل بدء العمليات التجارية في عام 2023.
وقالت سوزان أندرسون المديرة الإقليمية لـ"أوبر" في أستراليا ونيوزيلندا وشمال آسيا في بيان "تبنت حكومات أستراليا أسلوبا تقدميا فيما يتصل بخدمات النقل الجماعي وتكنولوجيا النقل المستقبلي".
وأضافت "كل هذا، إضافة إلى العوامل الفريدة لملبورن من حيث السكان والجغرافيا المكانية وثقافة الإبداع والتكنولوجيا، يجعلها المدينة الثالثة المثالية لإطلاق (أوبر إير)".
وخلال الرحلات التجريبية سينقل الركاب من أحد مراكز ويستفيلد للتسوق في ملبورن إلى المطار الرئيس في المدينة. ومن المتوقع أن تستغرق الرحلة البالغة 19 كيلومترا من الحي التجاري في وسط المدينة إلى المطار عشر دقائق جوا مقارنة مع 25 دقيقة تستغرقها عادة بالسيارة.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الأخيرة