أخبار الشركات- عالمية

"داسو سيستمز" تشتري "ميدي داتا" مقابل 5.8 مليار دولار

أعلنت شركة التكنولوجيا الفرنسية "داسو سيستمز" اليوم الأربعاء موافقتها على شراء شركة "ميدي داتا سيليوشنز" الأمريكية لبرمجيات تحليل بيانات التجارب السريرية الطبية مقابل نحو 5.8 مليار دولار.
ووفقا لشروط الصفقة يصل سعر سهم "ميدي داتا" إلى 92.25 دولار بزيادة نسبتها 17% عن سعره في ختام تعاملات يوم 18 نيسان الماضي وهو أخر يوم تداول قبل كشف وكالة بلومبرج للأنباء عن الصفقة لأول مرة. وسيتم سداد قيمة الصفقة نقدا بالكامل.
ونقلت بلومبرج عن الشركتين الفرنسية والأمريكية القول إنه من المتوقع اتمام الصفقة نهائيا خلال الربع الأخير من العام الحالي.
وذكرت بلومبرج أن هذه الصفقة ستعزز نشاط قطاع العلوم الحيوية في شركة "داسو" الفرنسية، مشيرة إلى أن الكثير من شركات الأدوية العالمية تلجأ بصورة متزايدة إلى شركات أخرى للقيام ببعض الأنشطة غير الأساسية بنظام التعهيد بهدف خفض النفقات، ومنها نشاط جمع وتحليل بيانات التجارب السريرية للأدوية الجديدة، وهو ما يعزز فرص نمو أنشطة "داسو" بعد صفقتها الأخيرة.
وتقدم "ميدي داتا" خدماتها لأكبر شركات الأدوية والمعدات الطبية في العالم، حيث تضاعفت إيراداتها خلال الفترة من 2013 إلى 2018 لتصل إلى 635.7 مليون دولار.
وتقدر القيمة السوقية لشركة "داسو سيستمز" بنحو36 مليار يورو (41 مليار دولار) وهي تعمل بشكل أساسي في مجال خدمات البرمجيات للشركات العاملة في مجموعة واسعة من الأنشطة الصناعية .

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- عالمية