الرياضة

اشتراط معادلة شهادات المرشحين من وزارة التعليم

فيما قدم فهد المدلج أوراقه رسميا للترشح لرئاسة نادي الفيصلي، في ثاني أيام العملية الانتخابية للأندية، ليصبح ثالث المتقدمين بعد إنمار الحائلي للاتحاد، وناصر الهويدي للباطن، ينتظر أن يشهد اليوم الأخير حركة أكبر مرتبطة بظهور أسماء بارزة تعلن عن نفسها في السباق الرئاسي للأندية الكبيرة.
على صعيد ثان، سيضطر المتقدم لرئاسة النادي الحامل للشهادة الجامعية من خارج السعودية معادلتها عن طريق الإدارة العامة لمعادلة الشهادات في وزارة التعليم، حتى يتم اعتماد ملفه الانتخابي، وفي حال عدم المطابقة سيتم رفضه.
يشار إلى أن الشروط التي يجب توافرها في رئيس النادي، ألا يزيد عمره عن 65 عاما ولا يقل عن 30 عاما، ولديه مؤهل جامعي ومتقن للغة الإنجليزية، وأن يكون لديه خبرة نشطة في مجال كرة القدم محليا أو دوليا لا تقل عن 15 عاما، مارس خلالها مهمات وأعمالا أو مناصب قيادية محليا أو دوليا، وللجنة الانتخابات مطلق الصلاحية في تقييمها.
ولابد أن يكون المرشح مقيما في السعودية، ويحمل جنسيتها، وأن يخلو سجل الحالة المدنية له من أي سابقة أخلاقية مخلة بالشرف والأمانة والنزاهة، كما يجب ألا يكون قد صدرت في حقه عقوبة الشطب أو إسقاط عضوية أو الفصل من أحد الأندية أو الاتحادات أو الهيئات الرياضية أو الجهات الأخرى.
وكانت الأندية قد فتحت أبوابها أمس الأول ولمدة ثلاثة أيام تنتهي اليوم، لاستقبال ملفات المرشحين وقيد الناخبين لرئاسة وعضوية مجالسها.
وينتظر أن يتم فحص وإعلان القائمة الأولية للمرشحين والناخبين، غدا وبعد غد، أما الطعون ضدها فحُدد لها الجمعة، وينظر فيها يومي السبت والأحد.
وخصص الإثنين الـ 17 من حزيران (يونيو) لفحص وإعلان القائمة النهائية للمرشحين والناخبين، على أن يكون اليوم الذي بعده "الثلاثاء" موعدا للاقتراع وعقد الجمعية العمومية، أما الأربعاء فسيكون للطعن على إجراءاتها، وينظر فيها يومي الخميس والجمعة؛ ليتم بعدها اعتماد مجلس الإدارة من قبل رئيس الهيئة العامة للرياضة.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الرياضة