الطاقة- المعادن

الذهب يستقر بعد نزوله من ذروة 15 أسبوعا

الذهب يستقر بعد نزوله من ذروة 15 أسبوعا

استقرت أسعار الذهب اليوم الخميس، لتحوم دون أعلى مستوى في 15 أسبوعا الذي بلغته في الجلسة السابقة، مدعومة بمخاوف التجارة واحتمال خفض الفائدة الأمريكية، حتى مع إقبال بعض المستثمرين على بيع المعدن النفيس لجني الأرباح بعد ارتفاعه في الآونة الأخيرة.
وبحلول الساعة 0546 بتوقيت جرينتش، ارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 1331.43 دولار للأوقية (الأونصة)، بعد أن بلغ أعلى مستوياته منذ 20 فبراير شباط عند 1343.86 دولار في الجلسة الماضية.
وزاد الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 0.2 بالمئة إلى 1335.60 دولار للأوقية.
وقال بنجامين لو المحلل لدى فيليب فيوتشرز ومقرها سنغافورة "على مدى اليومين الماضيين رأينا أن الأصول العالية المخاطر بدأت في التعافي من مؤشرات على اتباع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) موقفا أكثر تيسيرا بقليل".
وذكر لو أن المستثمرين جنوا بعض الأرباح بعد أن ارتفعت أسعار الذهب نحو 70 دولارا في الجلسات الخمس الأخيرة.
وعززت تقارير اقتصادية ضعيفة صادرة في الآونة الأخيرة من الولايات المتحدة الرهانات على أن مجلس الاحتياطي الاتحادي سيخفض أسعار الفائدة.
وأظهرت بيانات الوظائف أن أرباب الأعمال الأمريكيين في القطاع الخاص عينوا موظفين بأبطأ وتيرة في أكثر من تسع سنوات في مايو، في مظهر ضعف عزاه محللون إلى تصاعد توترات التجارة العالمية.
وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، استقرت الفضة في المعاملات الفورية عند 14.80 دولار للأوقية بعد أن لامست أعلى مستوى في أكثر من شهر عند 15.04 دولار في الجلسة السابقة.
وزاد البلاديوم 0.6 بالمئة إلى 1336.95 دولار للأوقية، بينما ربح البلاتين واحدا بالمئة ليصل إلى 806.97 دولار للأوقية، بعد أن بلغ أعلى مستوى في نحو ثلاثة أسابيع عند 832.63 دولار يوم الأربعاء.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- المعادن