الرياضة

21 مليونا من «الدم والذهب» إلى الهلال

ستنتعش خزانة نادي الهلال، بخمسة ملايين يورو "قرابة 21 مليون ريال"، حال نجح فريق لانس الفرنسي لكرة القدم، في كسب اللقاء الفاصل الذي يجمعه بديجون، في ملحق الصعود والهبوط، المكمل للنسخة الحالية من الدوري الفرنسي ليج 1، إذ إنه في حال ضمان الفريق الملقب بـ "الدم والذهب"، فإنه سيحتفظ تلقائيا بخدمات المغربي أشرف بن شرقي، المعار إليه من الأزرق لموسم واحد.
وبحسب البند المدرج في عقد الإعارة بين الهلال ولانس، فإن الأخير سيستحوذ على البطاقة الدولية لابن شرقي، بشكل نهائي مع التزامه بتحويل مبلغ خمسة ملايين يورو، على دفعتين في حساب الأزرق.
ويستقبل ديجون، منافسه لانس، اليوم في اللقاء الفاصل بعد أن تعادلا ذهابا 1/1، على ملعب بولير ديليس، تحت أنظار 37 ألف متفرج.
ويتولى تدريب ديجون، الفرنسي أنطوان كومبواريه، الذي سبق له تدريب الهلال موسم 2012، إلا أنه أقيل لاحقا بعد نحو سبعة أشهر ليخلفه الكرواتي دالاتش زلاتكو.
وكانت إدارة نادي الهلال المكلفة برئاسة المهندس عبدالله الجربوع، قد تلقت عرضا من نادي تيانجين تيدا الصيني، لشراء عقد بن شرقي، إلا أنها لن تقبل أي عروض إلا بعد معرفة مصير لانس، وكذلك التعاقد مع مدرب جديد خلفا للكرواتي زوران ماميتش، المقال من منصبه قبل نهاية الموسم المنقضي.
بدوره، يترقب نادي الاتفاق نهاية مواجهة الملحق حتى يضم التونسي أسامة الحدادي، المدافع الأيسر، بشكل رسمي بعد أن اكتمل الاتفاق معه قادما من ديجون في عقد يمتد لأربعة مواسم.
من جانب آخر، فإن الأرجنتيني إيزيكيل سيروتي، قد ينتقل من الهلال، إلى إستوديانتيس، أو كولون في الدوري الأرجنتيني، بعد أن أكمل إعارة مع إنديبندينتي، وظهر بمستوى متواضع مع تسجيله هدفا واحدا جعله إداة النادي تطالبه بالعودة إلى الأزرق في ظل رغبتها عدم تجديد التعاقد معه، إلا أن اللاعب نفسه يفضل البحث عن ناد في بلاده عوضا عن العودة إلى الدوري السعودي للمحترفين.
يشار إلى أن الدولي السوري عمر خربين، سيعود إلى الهلال، ليقود هجومه في الموسم الجديد، بعد نهاية إعارته مع نادي بيراميدز، بعد أن أكمل مشواره مع القوة الجديدة في الدوري المصري بالتعادل مع حرس الحدود 1/1، وبرصيد 70 نقطة، أمنت ظهوره قاريا في الموسم الجديد، علما بأن اللاعب أحرز ستة أهداف.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الرياضة