أخبار الشركات- محلية

أخبار السوق

مجلس إدارة «المتقدمة» يوصي بتوزيع أسهم منحة و0.7 ريال للسهم

أوصى مجلس إدارة الشركة المتقدمة للبتروكيماويات بزيادة رأس المال من 1.97 مليار ريال إلى 2.16 مليار ريال، عن طريق توزيع أسهم منحة بنسبة 10 في المائة، ما يعادل سهما مجانيا لكل عشرة أسهم مملوكة، موضحة أن أحقية أسهم المنحة سيكون للمساهمين المقيدين بسجلات الشركة لدى مركز الإيداع بنهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية، التي سيحدد موعدها في وقت لاحق. كما أوصى المجلس بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين عن الربع الثاني من عام 2019، بواقع 0.7 ريال للسهم، ما يمثل 7 في المائة من القيمة الاسمية للسهم بإجمالي مبلغ قدره 137.8 مليون ريال.
وأوضحت الشركة في بيانها أمس على موقع “تداول”، أن أحقية الأرباح النقدية ستكون للمساهمين المالكين للأسهم عند إغلاق السوق في 30 حزيران (يونيو) 2019 والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز الإيداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق.

عمومية «بي سي آي» توافق على عدم توزيع أرباح عن 2018

وافقت الجمعية العامة العادية لشركة الصناعات الكيميائية الأساسية “بي سي آي” في اجتماعها الخميس الماضي، على توصية مجلس الإدارة بعدم توزيع أرباح على المساهمين عن السنة المالية المنتهية في 31 كانون الأول (ديسمبر) 2018. وذكرت الشركة في بيانها أمس على موقع “تداول”، أن التوصية جاءت لدعم المركز المالي ودعم التوسعات المستقبلية للشركة، خاصة إنشاء مشروع الكلورين بالجبيل والمتوقع أن تكون تكلفته الاستثمارية التقديرية 520 مليون ريال. ومن ضمن البنود تمت الموافقة على انتخاب أعضاء مجلس الإدارة من بين المرشحين للدورة المقبلة، التي تبدأ من 15 حزيران (يونيو) 2019 لمدة ثلاث سنوات.

«الغاز» توقع اتفاقية مع «المصنع السعودي لأسطوانات الغاز» بـ130 مليون ريال

وقعت شركة الغاز والتصنيع الأهلية اتفاقية مع المصنع السعودي لأسطوانات الغاز، الخميس الماضي، لتصنيع وتوريد خزانات وأسطوانات الغاز لتأمين احتياجات عملاء الشركة، بقيمة 130.06 مليون ريال غير شامل ضريبة القيمة المضافة.
وأوضحت الشركة في بيانها أمس على موقع “تداول”، أن هذه الاتفاقية تسري لمدة ثلاثة أعوام ميلادية تبدأ من تاريخ توقيعها، وتنتهي بانتهاء مدتها أو انتهاء السقف المالي أيهما ينتهي أولا، ويجوز للطرفين الاتفاق خطيا على تجديدها لمدة/ مدد مماثلة أو تمديدها لمدة يتفق عليها.
وبينت أن الأثر المالي لهذه الاتفاقية سيظهر على النتائج المالية للشركة خلال فترة الاتفاقية.

«أسمنت حائل» توقف خط الإنتاج للصيانة الدورية

أعلنت شركة أسمنت حائل توقفا مجدولا لخط الإنتاج بغرض الصيانة السنوية للفرن وطاحونة المواد الخام، وذلك بدءا من 26 أيار (مايو) 2019. وقالت الشركة في بيانها أمس على موقع “تداول” إنه سيتم الإعلان عن استئناف العمل بخط الإنتاج لاحقا بعد اكتمال عملية الصيانة، مبينة أن أي أثر مالي لهذا التوقف سيظهر في قائمة الدخل للقوائم المالية للربع الثاني للسنة المالية 2019. وأشارت إلى أن طواحين الأسمنت وخط التعبئة ستظل في العمل، لذلك لن يكون هناك أي تأثير على وفاء الشركة بالتزاماتها تجاه العملاء.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- محلية