أخبار اقتصادية- محلية

11.2 ألف ترخيص تخفيضات لمنشآت تجارية خلال الربع الأول

أصدرت وزارة التجارة والاستثمار نحو 11181 ترخيص تخفيضات لمنشآت تجارية خلال الربع الأول من العام الجاري 2019، تشمل جميع الفروع التابعة لهذه المنشآت في مناطق المملكة كافة.
وقالت الوزارة لـ"الاقتصادية"، إنه يشترط على المنشآت التجارية الراغبة في إجراء التخفيضات الحصول على ترخيص يتضمن المنتجات التي يشملها التخفيض، وقوائم الأسعار قبل التخفيض وبعده، ونسبة التخفيض.
وأضافت، أنه "بإمكان المنشآت التجارية الراغبة في إجراء التخفيضات الحصول على التصريح إلكترونيا دون الحاجة لزيارة الوزارة أو أحد فروعها".
وأعلنت الوزارة فتح نافذة التقديم لإصدار تراخيص التخفيضات لموسم عيد الفطر عبر نظام التخفيضات الإلكتروني للفترة من 30 مايو حتى 8 يونيو 2019م، حيث سيتمكن أصحاب المحال التجارية والمتاجر الإلكترونية من تقديم طلب تراخيص التخفيضات الموسمية دون أن يتم الخصم من رصيد التخفيضات المتاحة سنويا.
ودعت "التجارة" أصحاب المحال التجارية والمتاجر الإلكترونية في المملكة إلى التقدم بطلب رخص التخفيضات الموسمية والاستفادة من هذه الخدمة عبر الدخول على نظام التخفيضات الإلكتروني واختيار نوع الترخيص واستكمال باقي الإجراءات عبر البوابة الإلكترونية.
يذكر أن نظام التخفيضات الإلكتروني أطلق من قبل وزارة التجارة مطلع أبريل من العام الماضي 2018، وتم إصدار نحو 130 ألف ترخيص تخفيضات منذ إطلاق النظام.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- محلية