أخبار الشركات- محلية

أخبار السوق

أخبار السوق

مجلس إدارة «سافكو» يوصي بتوزيع 1.5 ريال للسهم

أوصى مجلس إدارة شركة الأسمدة العربية السعودية “سافكو” بتوزيع أرباح نقدية مرحلية على المساهمين عن النصف الأول من عام 2019، بواقع 1.5 ريال للسهم ما يمثل 15 في المائة من القيمة الاسمية بإجمالي مبلغ قدره 625 مليون ريال.
وأوضحت الشركة في بيانها أمس على موقع “تداول” أن تاريخ الأحقية 16 تموز (يوليو) 2019، على أن تكون الأحقية للمساهمين المالكين للأسهم يوم الاستحقاق المقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز الإيداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق، مشيرة إلى أن توزيع الأرباح سيبدأ في 30 تموز (يوليو) 2019.


عمومية «اللجين» توافق على رفع دعوى المسؤولية ضد أعضاء مجلس الإدارة السابق

وافقت الجمعية العامة العادية لشركة اللجين خلال اجتماعها الخميس الماضي على رفع دعوى المسؤولية على أعضاء مجلس الإدارة السابق. كما وافقت العمومية على تفويض المجلس الحالي للقيام بالإجراءات النظامية لرفع الدعوى وتوكيل من يراه المجلس لتمثيل الشركة أمام المحكمة المختصة. ومن ضمن جدول الأعمال تمت الموافقة على تقرير مجلس الإدارة وعلى القوائم المالية على تقرير مراجع الحسابات للعام المالي المنتهي في 31 كانون الأول (ديسمبر) 2019. كما تمت الموافقة على تعيين مكتب العظم والسديري محاسبين قانونيين من بين المرشحين بناء على توصية لجنة المراجعة وذلك لفحص ومراجعة وتدقيق القوائم المالية للربع الثاني والثالث والسنوي من العام المالي 2019 والربع الأول لعام 2020 وتحديد أتعابه.


«أميانتيت» تعين «وساطة كابيتال» مستشارا ماليا لتخفيض رأسمالها

قالت شركة أميانتيت العربية السعودية إنها عينت الخميس الماضي «وساطة كابيتال» مستشارا ماليا لإدارة عملية تخفيض رأسمالها والقيام بكل الإجراءات ذات العلاقة. وأوضحت الشركة في بيانها أمس على موقع “تداول” أنها ستقوم بإعلان أي تطورات مستقبلية بخصوص تخفيض رأس المال في حال توافرها. وكان مجلس إدارة الشركة قد أوصى في شباط (فبراير) الماضي بتخفيض رأسمال الشركة من 1.155 مليار ريال إلى 640.63 مليون ريال وبنسبة 44.53 في المائة (ما يعادل سهماً لكل 2.25 سهم قائم).
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- محلية