أسواق الأسهم- العالمية

19.5 مليار دولار سحوبات المستثمرين من أسهم الأسواق الناشئة خلال أسبوع

قال مختصون لدى "بنك أوف أميركا ميريل لينش"، "إن المستثمرين سحبوا أموالا بقيمة 19.5 مليار دولار من أسهم الأسواق الناشئة في الأسبوع المنتهي في 15 أيار (مايو)، بينما ضخوا 5.1 مليار دولار في السندات التي شهدت تدفقات داخلة للأسبوع التاسع عشر".
وأضاف المختصون استنادا إلى بيانات التدفقات لدى "إي.بي.إف.آر"، أن "التدفقات الخارجة من ديون الأسواق الناشئة بلغت 2.9 مليار دولار، وهي الأكبر منذ حزيران (يونيو) 2018".
تأرجح الذهب لكن في نطاق ثابت أمس، بعد أن تكبد أكبر خسارة يومية بالنسبة المئوية في شهر في الجلسة السابقة، بفعل ارتفاع الدولار وتزايد شهية المستثمرين للأصول العالية المخاطر.
وبحلول الساعة 05:36 بتوقيت جرينتش، استقر الذهب في المعاملات الفورية دون تغير يذكر تقريبا عند 1286.44 دولار للأوقية "الأونصة". واستقر الذهب في العقود الأمريكية الآجلة عند 1287.20 دولار للأوقية.
ونزل الذهب في المعاملات الفورية 0.8 في المائة أمس الأول، في أكبر انخفاض بالنسبة المئوية في يوم واحد في شهر بعد تحسن الإقبال على المخاطرة.
وقال بنجامين لو المحلل لدى "فيليب فيوتشرز" ومقرها سنغافورة "الأسواق تميل بشدة صوب الأصول عالية المخاطر. المستثمرون يسعون لأن يضعوا في الحسبان حدوث انفراجة في المحادثات "التجارية الصينية الأمريكية" بسبب اللغة التصالحية الصادرة عن المعسكرين".

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- العالمية