FINANCIAL TIMES

شركات محاماة شاركت في التقاضي والنزاعات

- "ماير براون": أثارت قواعد جديدة قدمها مركز سنغافورة للتحكيم الدولي من أجل تحقيق سداد مبكر للديون المستحقة لعميل الشركة. وتم تقديم قواعد الرفض المبكر لمحاولة جعل عملية التحكيم أكثر فعالية.
الشركة أقنعت المحكمة أن بإمكانها إصدار حكم مبكر من دون الحكم المسبق على بقية القضية.
تمثل النتيجة تحولا في تمويل وإجراء عمليات التحكيم، بما في ذلك منع الأطراف من تجنب الدفع حتى انتهاء التحكيم. مثلها: يو-جين تاي.
- شركة أناند وأناند: مثلت شركة الإلكترونيات فيليبس في أول حكم للهند بشأن براءات الاختراع الأساسية القياسية، فيما يتعلق بانتهاك تكنولوجيا أجهزة تشغيل أقراص دي في دي.
عملت الشركة على تأمين مدفوعات مؤقتة لحقوق الملكية وأقامت سوابق مهمة تتعلق بمطالبات انتهاك براءات الاختراع الأساسية القياسية، في الوقت الذي لم يكن يوجد فيه كثير من نظريات القانون العالمية المتعلقة ببراءات الاختراع الأساسية القياسية.
- شركة شين آند كيم: دافعت عن كوريا الجنوبية في محكمة تابعة لمنظمة التجارة العالمية حول فرض رسوم مكافحة الإغراق، على الصمامات الهوائية المستوردة من اليابان.
نجحت الشركة في إنشاء أول اختبار قانوني يمكن أن تعتمد عليه لجنة منظمة التجارة العالمية، عند إنشاء ولاية قضائية. مثلها: دو-سيك كيم.
- شركة يون آند يانج دافعت عن بورصة بيتثمب للعملات الرقمية في أول تحقيق للسلطات الضريبية في كوريا الجنوبية، في إحدى بورصات العملات الرقمية المحلية. هذه القضية تحدد المعايير والتوجيهات لفرض الضرائب على العملات الرقمية في كوريا الجنوبية، فضلا عن إطار عمل إجرائي لدافعي الضرائب للرد على تحقيقات التهرب الضريبي.
- شركة ديشيرت: بعد التغييرات التشريعية التي تسمح لطرف ثالث بتمويل التقاضي للتحكيم الدولي في سنغافورة، أحيت الشركة دعوى كامنة بالنيابة عن أحد العملاء، بتمويل من شركة آي إم إف بنتام لتمويل التقاضي كطرف ثالث. نجاح الدعوى أثر في قرار الهيئة التشريعية في سنغافورة للسماح بتمويل الدعاوى المحلية والجماعية من طرف ثالث.
- شركة سينجيولاريتي ليجال: مثّلت شركة ميركاتور الدولية وشركة التابعة لها، في رفع دعاوى مدنية وجنائية تدعي الاحتيال ضد العضو المنتدب للشركتين وشريك محلي في إندونيسيا.
المحامون مكنوا العملاء من استعادة السيطرة على العمليات وأيضا تحويل النزاعات مع اثنتين من الشركات الإندونيسية، الناجمة عن الاحتيال المزعوم إلى مشروع مشترك مفيد.
- شركة يولشون: مثلت شركة سيلتريون الأدوية الحيوية في كوريا الجنوبية، في إجراءات مماثلة لإبطال براءات الاختراع وانتهاك براءات الاختراع المتعلقة بدوائها الجديد هيرزوما، وهو "دواء حيوي مماثل" – أو نسخة مقلدة من دواء بيولوجي – لدواء سرطان الثدي هيرسيبتين، من مجموعة الدواء السويسرية روش.
الشركة أقنعت المحكمة المدنية باتخاذ قرار بشأن قضية الانتهاك لإلغاء قرار محكمة براءات الاختراع في كوريا الجنوبية، التي صادقت على براءة اختراع شركة روش لدواء هيرسيبتين.
- شركة إل إن تي آند بارتنرز: مثلت شركة بي في تي إي إكس، مالكة أحد أكبر معامل تصنيع البوليستر في فيتنام، في تحكيم محكمة سنغافورة التجارية الدولية حول تفسير عقد الهندسة والمشتريات والبناء.
هذه هي القضية الأولى التي تقودها شركة فيتنامية كمحام عن نزاع في المحكمة التجارية الدولية، حيث وفرت مبلغ 50 مليون دولار للشركة وسمحت لها باستئناف تشغيل مصنعها.
- شركة نيشيث ديساي أسوشيتس: أنشأت آليات وتوجيهات متفق عليها للأطراف في الهند والإمارات، بشأن تنفيذ وتطبيق الأحكام المدنية والتجارية لمحكمة مركز دبي المالي الدولي في الهند والعكس. مثلها: معظّم خان.
- شركة شين آند كيم: مثلت عددا من شركات الأسهم الخاصة ذات المساهمة الأقلية في دعوى ضد شركة دوسان إنبراكور ذات المساهمة الأغلبية، لانتهاكها شروط اتفاقية المساهمين من خلال عدم التعاون مع آليات الخروج من الاستثمار.
قررت المحكمة أن المساهمين الأقلية يحق لهم الحصول على كامل عائدات الاستثمار المتوقعة عند تنفيذ اتفاقية المساهمين.
- شركة وونج بارتنرشيب: في خرق للتقاليد، أقنعت الشركة محكمة سنغافورية بالسماح لمحام أجنبي من خارج دول الكومنولث، بتقديم حجج متعلقة بالقانون الأجنبي الهندي في إجراءات التحكيم في سنغافورة.
- شركة أناند وأناند: مثلت شركة مونسانتو للكيماويات الزراعية، في الدعوى المتعلقة بانتهاك براءة الاختراع والعلامة التجارية ضد شركة نوزيريدو سيدز الهندية للبذور، التي واصلت استخدام تكنولوجيا الجينات Bollgard II التابعة لشركة مونسانتو الحاصلة على براءة اختراع، بعد انتهاء اتفاقيات الترخيص في عام 2015.
ونجحت الشركة بالاستئناف في المحكمة العليا في الهند لإلغاء إعلان محكمة دلهي العليا، أن جين Bollgard II لا يستحق الحصول على براءة اختراع.
- شركة هيربرت سميث فريهيلز: ألغت إنذارا قضائيا من طرف واحد رفعته شركة سيكويا كابيتال رأس المال المغامر الأمريكية.
كان الإنذار القضائي قد منع شانج بينج تشاو، مؤسس بورصة بيانانس العملات الرقمية من التفاوض مع أطراف ثالثة، كشرط لتأمين تمويل بقيمة عشرة ملايين دولار من شركة سيكويا.
- شركة هوجان لوفيلز: مثلت شركة ليجو، شركة صناعة ألعاب البناء، في 20 دعوى قضائية لانتهاك حقوق الطبع والنشر، وانتهاك العلامة التجارية والمنافسة غير العادلة ضد ثلاث شركات تصنيع وموزع لشركة في ليبيا، وهي نسخة مقلدة من شركة ليجو، أمام اثنتين من المحاكم الصينية.
الشركة نجحت في تأمين حماية حقوق الطبع والنشر لشركة ليجو، من خلال إعادة صياغة الحجة إلى التركيز على مجموعات الليجو بدلا من قطع الليجو.
- شركة جيه ساجار أسوشيتس: مثلت شركتي الطاقة الهندية أداني باور وكوستال جوجارات باور، في إجراءات توضيح أمام المحكمة العليا في الهند تتعلق بالتعديلات على اتفاقيات شراء الطاقة.
الشركة أقنعت المحكمة بإعادة النظر في حكمها السابق الذي ينص على أن زيادات الأسعار غير المتوقعة للفحم، لا ينبغي أن تؤدي إلى تعويضات لشركات إنتاج الطاقة.
- شركة باي كيم آند لي: مثلت شركة السكك الحديدية الكورية، المشغل الوطني لسكة الحديد في كوريا الجنوبية، في قضية طعن في المحكمة العليا ضد ضريبة القيمة المضافة بمبلغ كبير فرضتها السلطات الضريبية على مبالغ الدعم الحكومية.
تصريح المحكمة العليا يبين أنه في هذه الحالة لا يمكن اعتبار الدعم الحكومي على أنه مكافأة على تزويد الخدمات، وإنما كشكل من التعويض عن تشغيل خدمة خاسرة ماليا من أجل الصالح العام.
- شركة نيشيث ديساي أسوشيتس: نجحت في الطعن ضد إنفاذ فقرات عدم الاكتمال في قضية تحكيم ضد اثنين من أصحاب المشاريع، اللذين باعا شركتيهما إلى شركة إعلانات عالمية.
قالت هيئة التحكيم إن فقرات عدم الاكتمال كانت تمنع، بصورة غير معقولة، المؤسسين السابقين من الانخراط في أية أعمال جديدة.
- شركة نورتون روز فولبرايت: استفادت من أول تحكيم للتمويل من قبل طرف ثالث في سنغافورة، الذي أصبح ممكنا نتيجة إقرار نظام التمويل من الغير، في القانون المدني لعام 2017 في سنغافورة.
سارت هذه القضية في وقت كان فيه التمويل من قبل الغير لا يزال ينظر إليه بارتياب في كثير من مناطق القانون العام المهمة.
- شركة يولشون: ساعدت شركة سيؤول لأشباه الموصلات على إطلاق تهم جنائية ضد موظفين سابقين، يشتبه في أنهم سربوا معلومات حول الملكية الفكرية إلى شركة منافسة في تايوان.
تمكنت الشركة من أن تحول دون أن تتحول القضية إلى نزاع أكبر بين كوريا الجنوبية وتايوان، من خلال مساعدة العمل على حماية ملكيته الفكرية بسرعة بعد التعرف على محاولات السرقة.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من FINANCIAL TIMES