أخبار الشركات- عالمية

"آي.إن.جي" و"يوني كريديت" يدرسان الاستحواذ على "كوميرتس بنك"

قالت مصادر مطلعة إن بنكي "آي.إن.جي جروب" الهولندي "ويوني كريديت" الإيطالي يدرسان تقديم عرضين للاستحواذ على مصرف "كوميرتس بنك" الألماني بعد فشل محاولة اندماج "كوميرتس بنك" ومنافسه الألماني "دويتشه بنك" خلال الشهور الماضية.
ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن المصادر القول إن "آي.إن.جي جروب" يتعاون حاليا بطريقة غير رسمية مع بنك الاستثمار "بيريلا فاينبرج بارتنرز" في حين يتعاون البنك الإيطالي مع "جيه.بي مورجان تشيس" الأمريكي لدراسة فرص الاستحواذ على البنك الألماني.
وأشارت بلومبرج إلى أن كلا من "آي.إن.جي" ومنافسه الإيطالي عقدا محادثات متقطعة مع "كوميرتس بنك" رغم عدم إجراء أي مفاوضات رسمية في الوقت الراهن، مضيفة أن دراسة وتقديم عروض للاستحواذ على "كوميرتس بنك" يمكن أن تستغرق شهورا.
يأتي تفكير البنكين الأوروبيين في الاستحواذ على "كوميرتس بنك" بعد فشل محادثات اندماج الأخير مع منافسه "دويتشه بنك" لتكوين كيان مصرفي أوروبي عملاق.
وأشارت بلومبرج إلى أنه رغم امتلاك كل من "آي.إن.جي جروب" و"يوني كريديت" أنشطة كبيرة في ألمانيا فإن الاستحواذ على "كوميرتس بنك" سيفتح أمام أي بنك منهما آفاق أوسع للعمل في هذه السوق وبخاصة مع الشركات الصغيرة والمتوسطة التي تمثل العمود الفقري للاقتصاد الألماني وهو أكبر اقتصاد في أوروبا.
يأتي ذلك في الوقت الذي حاول فيه "جان بيير موستيه" الرئيس التنفيذي لبنك "يوني كريديت" الإيطالي التقليل من الحديث عن الاهتمام بالاستحواذ على "كوميرتس بنك" في الأيام الأخيرة حيث قال في مقابلة مع تلفزيون بلومبرج أمس إن هناك الكثير من الصعوبات التي تواجه محاولات الاندماج المصرفي في أوروبا.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- عالمية