أسواق الأسهم- العالمية

مؤشر نيكي ينخفض والتوترات التجارية بين أمريكا والصين تضر بالمعنويات

مؤشر نيكي ينخفض والتوترات التجارية بين أمريكا والصين تضر بالمعنويات

أغلق المؤشر نيكي القياسي في بورصة طوكيو للأوراق المالية منخفضا اليوم الاثنين في الوقت الذي تراجعت فيه معظم الأسهم المرتبطة بالدورة الاقتصادية بعد تصاعد الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين، بينما تضررت المعنويات جراء تراجع العقود الآجلة للأسهم الأمريكية.
وهبط نيكي 0.7 في المئة ليغلق عند 21191.28 نقطة وهو أقل مستوى إغلاق منذ 28 ماراس آذار. وفقد المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.5 في المئة إلى 1541.14 نقطة.
وبدا أن مفاوضات التجارة بين الولايات المتحدة والصين وصلت إلى طريق مسدود، إذ طلبت واشنطن وعودا بتغييرات ملموسة في القانون الصيني وقالت بكين إنها لن تقبل بما يضر بمصالحها.
وفي التعاملات المبكرة، هبط نيكي بما يصل إلى واحد بالمئة ونزل توبكس قرب أقل مستوى كان قد سجله في فبراير شباط ولكن موجة البيع انحسرت بعدما استوعب المستثمرون الأحداث وقرروا أنه من السابق لأوانه تقييم أحدث التطورات في المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين في هذه المرحلة.
في غضون ذلك، قال المستشار الاقتصادي للبيت الابيض لاري كودلو أمس الأحد إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونظيره الصيني شي جين بينغ سيجتمعان على الارجح خلال قمة مجموعة العشرين في اليابان في نهاية يونيو جزيران ويناقشان قضايا التجارة.
وكان من أكبر الخاسرين أسهم شركات السفن والآلات. ونزل سهم كاواساكي كيسين 1.7 بالمئة وتراجع سهم ياسكاوا إلكتريك 3.6 بالمئة وانخفض سهم كوماتسو 1.9 بالمئة.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- العالمية