أخبار الشركات- عالمية

ارتفاع صافي أرباح "توشيبا" إلى 9 مليارات دولار خلال العام الماضي

أعلنت مجموعة "توشيبا كورب" الصناعية اليابانية العملاقة اليوم الاثنين ارتفاع صافي أرباحها خلال العام المالي الماضي بنسبة 26% إلى تريليون ين (9.1مليار دولار) بعد بيع قطاع صناعة الرقائق الإلكترونية.
وذكرت الشركة أن أرباحها التشغيلية خلال العام المالي المنتهي في 31 مارس الماضي تراجعت بنسبة 58.9% إلى 35.4 مليار ين، في حين تراجعت المبيعات بنسبة 6.4% إلى 3.69 تريليون ين.
كانت "توشيبا" قد باعت قطاع إنتاج الرقائق الإلكترونية إلى اتحاد شركات "كونسرتيوم" بقيادة صندوق الاستثمار الأمريكي "باين كابيتال" مقابل تريليوني ين لتغطية الخسائر الباهظة التي تكبدتها من شركة إنتاج محطات الطاقة النووية الأمريكية التابعة لها "ويستنجهاوس إلكتريك" والتي كانت قد طلبت حمايتها من الإفلاس في مارس 2017 .
وذكرت "توشيبا" في بيان إنها حسنت أوضاعها المالية من خلال اتمام صفقة بيع قطاع الرقائق والتقدم في الإصلاح الهيكلي بما في ذلك اتمام بيع قطاع الكمبيوتر الشخصي مع قرار الانسحاب من مشروع إقامة محطة طاقة نووية في بريطانيا.
في الوقت نفسه سجلت الشركة خسائر صافية قدرها 8.4 مليار ين خلال الربع الأول من العام الحالي مقابل أرباح قدرها 777 مليار ين خلال الفترة نفسها من العام الماضي، في حين تراجعت المبيعات بنسبة 8.8% إلى 1.05 تريليون ين خلال الفترة نفسها.
وبلغت أرباح تشغيل "توشيبا" خلال الربع الأول من العام الحالي 27.2 مليار ين بانخفاض نسبته 11.2% عن الفترة نفسها من العام الماضي.
وتتوقع توشيبا تحقيق أرباح تشغيل قدرها 140 مليار ين خلال العام المالي الحالي ككل.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- عالمية