عقارات- محلية

"العقاري" لـ"الاقتصادية": 92 ألف مستفيد عبر "التمويل المدعوم"

"العقاري" لـ"الاقتصادية": 92 ألف مستفيد عبر "التمويل المدعوم"

أفصح لـ"الاقتصادية" مسؤول في صندوق التنمية العقاري، عن تمويل الصندوق نحو 92 ألف مستفيد عن طريق برنامج "التمويل المدعوم" حتى الآن.
فيما استفاد 662 مواطنا من مبادرة دعم الدفعة المقدمة للمدنيين "قرض حسن"، لمنسوبي القطاع الحكومي المدني والقطاع الخاص وأصحاب المهن الحرة والمتقاعدين (عسكريين، ومدنيين) لمن أتم الـ50 عاما فأكثر.
وبلغ إجمالي العقود الموقعة حتى نهاية نيسان (أبريل) 589 عقدا، بينما وقع 73 مستفيدا عقودهم خلال الأيام الخمسة الماضية من أيار (مايو) الحالي، ليبلغ إجمالي المستفيدين من المبادرة 662 مستفيدا، ليصل إجمالي دعم المبادرة إلى نحو 77 مليون ريال.
ودعا الصندوق العقاري في بيان أمس، المواطنين، إلى الاستفادة من التمويل المدعوم من صندوق التنمية العقارية ليتمكنوا من شراء وحدات سكنية جاهزة أو تحت الإنشاء.
كما دعا ممن تنطبق عليهم معايير الأهلية وعلى قوائم الانتظار الاستفادة من مبادرة دعم الدفعة المقدمة للمدنيين بالتسجيل في خدمة المستشار العقاري من خلال البوابة الإلكترونية للبرنامج، أو التواصل مع مركز خدمات المستفيدين على الرقم 199090، وذلك للحصول على الخدمة، ومعرفة الحلول المناسبة.
وأوضح الصندوق أن التقديم على المبادرة يتم من خلال 12 جهة تمويلية فعلت المبادرة، للاستفادة من المنتجات المتاحة من وحدات سكنية جاهزة وأخرى تحت الإنشاء، وذلك بمنحهم قرض إضافي حسن يصل إلى 140 ألف ريال، إضافة إلى القرض العقاري "المدعوم" الذي يصل إلى 500 ألف ريال.
يذكر أن المبادرة تأتي تماشيا مع توجيهات القيادة لتحقيق "رؤية المملكة 2030"، التي يعد برنامج الإسكان أحد برامجها، وتهدف إلى رفع نسبة التملك بالوصول إلى 70 في المائة بحلول عام 2030، من خلال تضافر جهود 16 جهة حكومية لتذليل المعوقات أمام المواطنين وتمكينهم من تملك السكن المناسب.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من عقارات- محلية