أخبار اقتصادية- خليجية

البحرين توقع اتفاقيات مع شركات فرنسية بقيمة تتجاوز ملياري دولار

وقعت شركات فرنسية مذكرات تفاهم واتفاقيات بقيمة تتجاوز ملياري دولار مع البحرين، لتصل القيمة الإجمالية للعقود الفرنسية - البحرينية الحالية إلى 4.63 مليار دولار.
وتضمنت الشركات الموقعة للاتفاقيات، "ميشلين" للطيران، وشركات "تاليس" و"توتال" الرائدة في مجال النفط، وشركة التأمين "إكسا" إلى جانب شركات إدارة الأصول "أموندي"، و"تايكهاو كابيتال، وذلك في إطار الجولة التي يقوم بها وفد الأعمال البحريني المرافق للزيارة الرسمية الملكية إلى فرنسا.
ومن بين الاتفاقيات الموقعة مع الشركات الفرنسية اتفاقيتان لدعم شركة طيران الخليج الناقلة الوطنية للبحرين، إذ وقعت شركتا تاليس وميشلين صفقات لتقديم الخدمات لأسطول طيران الخليج، إلى جانب توقيع شركة التأمين العالمية أكسا مذكرة تفاهم لإنشاء مقر لشركة أكسا غالف ليحتضن مكاتب الشركة في البحرين.
كما وقعت شركة توتال مذكرة تفاهم مع شركة تطوير للبترول تتعلق باكتشافات النفط والغاز الأخيرة في الساحل الغربي للمملكة.
وتشمل الاتفاقيات التي جرى توقيعها، مذكرة التفاهم بين "توتال إس إيه" و"تطوير للبترول"، وتتعلق بالتعاون بين الطرفين بشأن الاكتشاف النفطي الأخير في البحرين، ومذكرة تفاهم بين "أموندي أسيت مانجمنت" و"أصول"، لتقوم "أموندي" بموجبها بمواصلة الإدارة وتقديم المشورة بشأن أصول تبلغ قيمتها 500 مليون دولار وذلك بالنيابة عن "أصول"
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- خليجية