خدمات اعلامية

«الإنماء للاستثمار» تطلق صندوقي «إخاء» و«عناية» للطرح العام

حصلت شركة الإنماء للاستثمار على موافقة هيئة السوق المالية والهيئة العامة للأوقاف بطرح وحدات صندوق الإنماء الوقفي لرعاية الأيتام "إخاء" بالشراكة مع المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام، وصندوق الإنماء "عناية" الوقفي بالشراكة مع الجمعية الخيرية الصحية لرعاية المرضى "عناية" طرحا عاما.
وتهدف الصناديق الخيرية المطروحة إلى تعزيز الدور التنموي للأوقاف الخاصة من خلال المشاركة بتنمية الأصول الموقوفة للصندوق واستثمارها بما يحقق مبدأ التكافل الاجتماعي ويعود بالنفع على مصارف الوقف والأصل الموقوف. وهي صناديق استثمارية وقفية عامة مفتوحة توقف وحداتها لمصلحة المؤسسة الخيرية المستفيدة.
وبهذه المناسبة تحدث مازن فواز بغدادي الرئيس التنفيذي المكلف لشركة الإنماء للاستثمار عن الهدف الاستثماري للصندوقين، وهو المحافظة على عين الوقف وتنميته على المدى الطويل، من خلال الاستثمار في أصول متعددة، وفق استراتيجية استثمارية متحفظة، تتناسب مع صيغة الوقف ومصارفه المحددة مسبقا من قبل الواقفين. وسيعمل مدير الصناديق الوقفية على استثمار أصول الصندوق لتحقيق نمو في رأس المال الموقوف، وتوزيع نسبة من العوائد بشكل سنوي ومستمر على مصارف الوقف المحددة للصندوق من خلال الجهة المستفيدة.
وأضاف مازن أن بإمكان جميع المواطنين أفرادا ومؤسسات الاشتراك بالصناديق عبر الموقع الإلكتروني للشركة www.alinmainvestment.com أو زيارة أي فرع من فروع شركة الإنماء للاستثمار، علما بأن الحد الأدنى للاشتراك هو ألف ريال سعودي. يشار إلى أن شركة الإنماء للاستثمار هي الذراع الاستثمارية لمصرف الإنماء، وهي شركة مرخصة من هيئة السوق المالية برقم 37-09134 لمزاولة جميع أعمال الأوراق المالية وتشمل التعامل بصفة أصيل ووكيل والتعهد بالتغطية، والإدارة، والترتيب، وتقديم المشورة، والحفظ في أعمال الأوراق المالية، وسبق أن طرحت شركة الإنماء للاستثمار عديدا من الخدمات والمنتجات الاستثمارية المتنوعة.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من خدمات اعلامية