الأخيرة

فيتنامي مهدد بالسجن 10 سنوات وغرامة 150 ألف دولار بسبب سمكة

ألقت السلطات في مطار أديليد في أستراليا القبض على رجل فيتنامي، حاول تهريب سمكة حية غريبة إلى داخل أستراليا في كيس من البلاستيك كان حول عنقه، وفقا لـ"الألمانية".
وأفاد سلاح الحدود الأسترالي في بيان له أمس، بأن الرجل البالغ من العمر 34 عاما، الذي وصل على متن رحلة جوية قادمة من ماليزيا أظهر الكيس البلاستيكي الذي يحتوي على السمكة خلال عملية تفتيش، وذلك خلال احتجازه في المطار الثلاثاء الماضي للتفتيش.
ووفقا للقانون الأسترالي، فإن العقوبة القصوى لجرائم الاتجار بالحياة البرية هي السجن لمدة عشر سنوات، مع دفع غرامة تصل إلى 210 آلاف دولار أسترالي (150 ألف دولار أمريكي) للأفراد ومليون دولار للشركات.
وتم التوصل إلى أن السمكة، التي تم تقييم مخاطرها على الأمن الحيوي، هي من أسماك الأروانا الآسيوية الحمراء، وهذا النوع من الأسماك مهدد بالانقراض، موطنه جنوب شرق آسيا، ويعد أيضا من الكائنات الميمونة في الثقافة الصينية وثقافات آسيوية أخرى.
يشار إلى أنه ليس من القانون امتلاك أسماك الأروانا الآسيوية في أستراليا ما لم يتم استيرادها بشكل قانوني، في حين أن الاتجار بهذه الأسماك يخضع لقيود صارمة بموجب اتفاقية التجارة الدولية بالأنواع الحيوانية والنباتية البرية المعرضة للانقراض.
وقال سلاح الحدود الأسترالي إن الأمر استلزم التخلص من السمكة بشكل رحيم، نظرا لأن الأنواع الدخيلة المستوردة بشكل غير قانوني يمكن أن تصبح آفات وتدخل أمراضا جديدة.
واحتجزت السلطات الرجل الفيتنامي، وسيمثل أمام القضاء في 15 أيار (مايو) المقبل.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الأخيرة