عقارات- خليجية

11 ألف دعوى قضائية "نصب واحتيال عقاري" في الكويت

 كشف محامي كويتي عن رفع 11 ألف دعوى قضائية "نصب واحتيال عقاري" في الكويت ، مشيرا إلى أن حوالي 49 شركة مارست النصب العقاري والاحتيال في الكويت بمبلغ وقدره 12 مليار دينار تقريبا ( حوالي 39 مليار دولار).
وقال الناشط الحقوقي والمحامي محمد الحداد إن هناك حالات فقدت كل ما تملك من أموال بسبب عمليات النصب العقاري ، مشيرا إلى أن السبب في كثرة النصب العقاري في الكويت هو أن المواطن الكويتي يفضل الاستثمار في العقارات خاصة العقارات الخارجية بسبب أنها منخفضة السعر بخلاف العقارات داخل الكويت التي تعتبر الأعلى سعرا في العالم لذلك يتجه الكويتيون إلى العقارات الخارجية عبر المكاتب العقارية المنتشرة في الكويت .
وطالب حداد بتفعيل قرار الملحق العقاري في السفارات الذي صدر في عام 2014 للحد من عمليات النصب التي يقع فيها المستثمرون ، موضحا أن 40 بالمئة من العقارات التى اشتراها الكويتيين في الخارج لايجوز بيعها ولا تملُكها ولا حتى البناء عليها بسبب ماعليها من ضرائب أو موانع قانونية .
ودعا حداد إلى وضع ضوابط لتغريم الشركات التي تورط المستثمرين وتبيع لهم عقارات عليها ضرائب أو مخالفات قانونية وذلك عن طريق التنسيق بين الدول.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من عقارات- خليجية