أسواق الأسهم- الخليجية

ارتفاع معظم البورصات الخليجية .. و«دبي» تواصل مكاسبها بدعم صفقة «الإمارات دبي الوطني»

ارتفعت معظم البورصات الخليجية أمس، بينما صعد مؤشر دبي بفضل صفقة بنك الإمارات دبي الوطني لشراء "دينيزبنك التركي".
وأغلق مؤشر سوق دبي مرتفعا 0.6 في المائة إلى 2776 نقطة، مع صعود سهم بنك الإمارات دبي الوطني 4 في المائة، ليجري تداوله قرب أعلى مستوياته في أكثر من عشر سنوات.
وقال المصرف أمس الأول إنه سيشتري "دينيزبنك" مقابل 15.48 مليار ليرة (2.7 مليار دولار) من "سبيربنك" المملوك للدولة في روسيا. يقل هذا السعر نحو 20 في المائة عن المتفق عليه من قبل بعد تراجع حاد في الليرة التركية، وفقا لـ "رويترز".
وقفز سهم "شعاع كابيتال" 3.8 في المائة. وقال مصدران مطلعان لـ"رويترز" يوم الثلاثاء إن مجموعة أبوظبي المالية بصدد الاستحواذ على "شعاع كابيتال" في اندماج عكسي.
غير أن سهم شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة "دو" هبط 2.8 في المائة مع بدء تداوله دون الحق في توزيعات الأرباح.
وتراجع مؤشر أبوظبي 0.3 في المائة إلى 5032 نقطة. وتفوق سهم مصرف أبوظبي الإسلامي بارتفاعه 2.5 في المائة. ونفى البنك أنه يجري محادثات اندماج مع بنك أبوظبي الأول بعدما أفاد تقرير صحافي أن الإمارة تدرس دمجهما. وارتفع سهم بنك أبوظبي الأول 0.1 في المائة.
وصعد مؤشر قطر 0.3 في المائة إلى 10190 نقطة. وارتفع مؤشر البحرين 0.1 في المائة إلى 1419 نقطة.
وفي القاهرة، زاد المؤشر الرئيس للبورصة المصرية 0.3 في المائة إلى 15248 نقطة مع صعود سهم "جلوبال تيلكوم" القابضة 3.7 في المائة وسهم "مصر الجديدة" للإسكان والتعمير 5.8 في المائة. ويوم الثلاثاء، وافق مجلس إدارة مصر الجديدة على بيع عدد من قطع الأراضي.
وارتفع سهم "أوراسكوم للاستثمار" القابضة 0.7 في المائة، بعدما ارتفع صافي ربحها للعام بأكمله إلى المثلين تقريبا. وفي إشعار منفصل للبورصة، قالت الشركة إنها تفاوضت مع المساهمين على شراء 100 في المائة من رأس المال المصدر لشركة النيل للسكر مقابل 3.59 مليار جنيه (207 ملايين دولار).
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- الخليجية