أسواق الأسهم- الخليجية

بورصة دبي تواصل الارتفاع بدعم صفقة الإمارات دبي الوطني

ارتفعت سوق الأسهم السعودية اليوم الخميس محققة مكاسب للجلسة التاسعة على التوالي، بدعم من الأداء القوي لأسهم قطاع البنوك، بينما صعد مؤشر بورصة دبي بفضل صفقة بنك الإمارات دبي الوطني لشراء دينيزبنك التركي.
وزاد مؤشر البورصة السعودية 0.9 بالمئة، بقيادة مكاسب أسهم مصرف الراجحي التي ارتفعت 3.1 بالمئة وأسهم البنك الأهلي التجاري، أكبر بنوك المملكة، التي صعدت 2.3 بالمئة.
ووافق مساهمو مصرف الراجحي على زيادة رأسمال البنك إلى 25 مليار ريال (6.7 مليار دولار) من 16.25 مليار ريال عبر إصدار أسهم مجانية.
وارتفع سهم الصحراء للبتروكيماويات 0.4 بالمئة بعدما أعلنت الشركة عن تعديل في الاندماج المتكافئ المقترح مع الشركة السعودية العالمية للبتروكيماويات (سبكيم).
وقالت الشركة إن الرئيس التنفيذي صالح بن محمد باحمدان سيجري تعيينه رئيسا تنفيذيا للمجموعة المشتركة الناجمة عن الاندماج، في حين سيُعين الرئيس التنفيذي لشركة سبكيم عبد الله بن سيف السعدون رئيسا لعمليات المجموعة المشتركة.
وارتفع سهم شركة الشرق الأوسط للرعاية الصحية 2.5 بالمئة، بعد يوم من إعلان الشركة عن استكمال 84 بالمئة من مشروع المستشفى السعودي الألماني حتى 31 مارس آذار، قائلة إنها تتوقع الانتهاء من المشروع بحلول يونيو حزيران.
وأغلق مؤشر سوق دبي مرتفعا 0.6 بالمئة، مع صعود سهم بنك الإمارات دبي الوطني أربعة بالمئة، ليجري تداوله قرب أعلى مستوياته في أكثر من عشر سنوات.
وقال البنك أمس الأربعاء إنه سيشتري دينيزبنك مقابل 15.48 مليار ليرة (2.7 مليار دولار) من سبيربنك المملوك للدولة في روسيا. يقل هذا السعر نحو 20 بالمئة عن المتفق عليه من قبل بعد تراجع حاد في الليرة التركية.
وقفز سهم شعاع كابيتال 3.8 بالمئة. وقال مصدران مطلعان لرويترز يوم الثلاثاء إن مجموعة أبوظبي المالية بصدد الاستحواذ على شعاع كابيتال في اندماج عكسي.
غير أن سهم شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة (دو) هبط 2.8 بالمئة مع بدء تداوله دون الحق في توزيعات الأرباح.
وزاد المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية 0.3 بالمئة مع صعود سهم جلوبال تيلكوم القابضة 3.7 بالمئة وسهم مصر الجديدة للإسكان والتعمير 5.8 بالمئة. ويوم الثلاثاء، وافق مجلس إدارة مصر الجديدة على بيع عدد من قطع الأراضي.
وارتفع سهم أوراسكوم للاستثمار القابضة 0.7 بالمئة، بعدما ارتفع صافي ربحها للعام بأكمله إلى المثلين تقريبا.
وفي إشعار منفصل للبورصة، قالت الشركة إنها تفاوضت مع المساهمين على شراء 100 بالمئة من رأس المال المصدر لشركة النيل للسكر مقابل 3.59 مليار جنيه (207 ملايين دولار).

وفيما يلي مستويات إغلاق مؤشرات أسواق الأسهم العربية اليوم:

السعودية.. زاد المؤشر 0.9 بالمئة إلى 9064 نقطة.
أبوظبي.. تراجع المؤشر 0.3 بالمئة إلى 5032 نقطة.
دبي.. ارتفع المؤشر 0.6 بالمئة إلى 2776 نقطة.
مصر.. زاد المؤشر 0.3 بالمئة إلى 15248 نقطة.
البحرين.. ارتفع المؤشر 0.1 بالمئة إلى 1419 نقطة.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- الخليجية