أخبار الشركات- محلية

1.78 مليار ريال أرباحا إجمالية لـ"الطيار" بعد استحواذ "أوبر" على "كريم"

أعلنت شركة "مجموعة الطيّار للسفر القابضة"، عن تخارجها الناجح من استثمارها في شركة "كريم" حيث وصلت قيمة حصتها 1.78 مليار ريال سعودي ضمن صفقة الاستحواذ التاريخية على "كريم" من قبل شركة "أوبر" الأمريكية المتخصصة في خدمات النقل عبر التطبيقات الذكية.
وتعليقًا على التخارج الناجح، قال عبدالله الداوود، الرئيس التنفيذي لشركة مجموعة الطيار للسفر القابضة: "نشهد اليوم لحظة تاريخية حاسمة بالنسبة لقطاع التكنولوجيا في الشرق الأوسط إذ تُشكل هذه الصفقة أكبر صفقة استثمارية في هذا القطاع على مستوى المنطقة، وهي إحدى أهم الإنجازات التي ستحفز نمو المنظومة الرقمية وتستقطب المزيد من الاستثمارات الأجنبية".

وكانت توصلت شركة Careem Inc المملوكة جزئياً لشركة مجموعة الطيار للسفر القابضة في 26 مارس 2019 إلى اتفاق مع شركة Uber Technologies Inc للاستحواذ على أصول شركة Careem مقابل 3.1 مليار دولار والتي تتكون من جزئين جزء نقدي والآخر على شكل سندات قابلة للتحويل إلى أسهم في شركة Uber خلال فترات محددة بعد تلبية بعض الشروط والأحكام على النحو المنصوص عليه في اتفاقية الاستحواذ بين الشركتين.
ونتيجة لهذه الصفقة.
وتجدر الإشارة إلى أنه وحسب بنود الاتفاقية فإن المجموعة سوف تسجل 1.34 مليار ريال سعودي على الأقل خلال عام 2019 من إجمالي الأرباح المتوقعة والباقي سيتم إضافته بعد استيفاء جميع شروط الاتفاقية. علماً بأن قيمة الجزء النقدي منه إلى السندات القابلة للتحويل للمجموعة سوف يتم تحديده في وقت لاحق.

 

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- محلية