خدمات اعلامية

«شعاع كابيتال العربية السعودية» تطلق صندوق «شعاع ريت» في المملكة

أعلنت "شعاع كابيتال العربية السعودية" طرح صندوق "شعاع ريت" طرحا عاما، وهو صندوق استثمار عقاري "مقفل" عام متداول، والموافق عليه من قبل هيئة السوق المالية بموجب قرارها الصادر في تاريخ 25 شباط (فبراير) 2019.
بدأت فترة الاكتتاب في صندوق "شعاع ريت" في تاريخ 25 آذار (مارس) 2019 وتستمر فترة الطرح حتى نهاية السابع من نيسان (أبريل) 2019، حيث يقدم الصندوق 30،515،000 وحدة للجمهور بسعر عشرة ريالات للوحدة، أي ما يعادل 305،150،000 ريال، التي تشكل 51.5 في المائة من حجم الصندوق والبالغ 591،500،000 ريال.
وينوي الصندوق الاستحواذ على ستة أصول عقارية مدرة للدخل في أربعة قطاعات رئيسية وفي مناطق حيوية من مدينة الرياض، وقالت الشركة إن الصندوق يتميز باستقلالية مدير الصندوق عن جميع الأصول وملاكها، وتوحيد مصالح المستثمرين مع مدير الصندوق عبر هيكلة رسوم الإدارة ليشكل الجزء الأكبر منها نسبة من الإيجارات المحصلة للصندوق، إضافة إلى عوائد تعد مرتفعة لأصول ذات جودة عالية وملكية حرة بالكامل ومن غير حقوق انتفاع، في أهم المدن الرئيسة في المملكة، حيث يشكل العائد المستهدف، الذي يقارب 7 في المائة عائدا تنافسيا لأصول من نفس الفئة. وأضافت بأن صندوق شعاع ريت تمت هيكلته بناء على اللوائح المحدثة من قبل هيئة السوق المالية، التي تهدف إلى زيادة كفاءة صناديق الريت باتباعها أسسا تسهم في الحد من المخاطر المنوطة بهذه الصناديق والتأكد من جاهزية الأصول والعقود نظاميا وتنوع المستأجرين، إضافة إلى اتباع النظم المحدثة لتقييم الأصول والتي تعكس السعر السوقي العادل للعقارات من خلال الاعتماد في تقييمها على متوسط الأسعار الإيجارية السائدة للأصول المشابهة في السوق وعدم الاعتماد على قيمة العقود الإيجارية الموقعة فقط. وتشمل اللوائح المحدثة أيضا تطبيق فترة حظر على وحدات كبار الملاك مدتها 12 شهرا من بداية تداول الوحدات في السوق السعودي، التي ستسهم في استقرار السعر السوقي للوحدة بشكل أكبر.
وقد صرح الرئيس التنفيذي لشركة شعاع كابيتال العربية السعودية عمر الجارودي قائلا "يمثل إطلاق صندوق شعاع ريت محطة جوهرية لعملياتنا في المملكة. إن صناديق العقار المتداولة "ريت" تصنف عالميا على أنها وسيلة استثمارية عقارية بديلة طويلة الأجل، تهدف إلى توفير دخل ثابت عبر توزيعات دورية وتوفير السيولة عبر تداول الوحدات في السوق والشفافية الكاملة في التعاملات، وليست وسيلة للمضاربة بهدف تحقيق عوائد رأسمالية عالية. سنحرص دوما على تقديم حلول مالية مميزة لعملائنا ونتطلع قدما إلى استكمال مسيرتنا طويلة الأمد في السوق السعودي".
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من خدمات اعلامية