أسواق الأسهم- العالمية

أسهم أوروبا تتلقى الدعم من مهلة الانسحاب البريطاني

أسهم أوروبا تتلقى الدعم من مهلة الانسحاب البريطاني

ارتفعت أسواق الأسهم الأوروبية اليوم الجمعة، في ظل حالة من الارتياح بشأن اتفاق الاتحاد الأوروبي على مهلة مدتها أسبوعين لتفادي خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي دون اتفاق الأسبوع المقبل.
كما ترك البيان الختامي الصادر عن اجتماع لزعماء الاتحاد الأوروبي أمس الخميس أيضا الباب مفتوحا أمام تمديد أطول إذا عجزت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي عن نيل موافقة البرلمان للمرة الثالثة على اتفاقها للخروج الذي تفاوضت عليه مع الاتحاد كما هو متوقع.
وبعد يومين من تكبد الخسائر، ارتفع المؤشر الأوروبي ستوكس 600 بنسبة 0.3 بالمئة، بقيادة مكاسب نسبتها 0.6 بالمئة حققها المؤشر داكس الألماني وارتفاع الأسهم الفرنسية 0.2 بالمئة.
وانخفض المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني، الزاخر بشركات تعتمد على الإيرادات الدولية وتميل إلى تكبد خسائر مع ارتفاع الجنيه الاسترليني، 0.2 بالمئة.
وارتفع الجنيه الاسترليني، الذي شهد تقلبات كثيفة في الأسبوع الأخير بفعل التحولات المتعلقة بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، 0.3 بالمئة في التعاملات المبكرة.
وارتفعت أسهم دويتشه بنك أكثر من اثنين بالمئة بعد إفصاحات أظهرت أن أعضاء مجلس إدارة البنك تلقوا مكافآت للمرة الأولى في أربع سنوات. وارتفعت أسهم البنك في وقت سابق من الأسبوع الجاري بفعل احتمال اندماجه مع كومرتس بنك.
وقاد قطاع التجزئة المكاسب مع ارتفاعه نحو واحد بالمئة، فيما ربحت أسهم التكنولوجيا 0.6 بالمئة مقتدية بالمكاسب التي حققتها بورصة وول ستريت وآسيا. وحقق قطاع التكنولوجيا مكاسب بعد نتائج إيجابية مفاجئة من ميكرون لصناعة الرقائق أعلنتها في وقت سابق من الأسبوع الجاري.
وارتفع سهم سيلترونيك إيه.جي الألمانية لصناعة الرقائق 3.6 بالمئة وتصدر الأسهم الرابحة على المؤشر ستوكس 600.
كما ارتفعت أسهم أديداس وبوما بعد تقرير فصلي مخيب للتوقعات صادر عن منافستهما نايك التي ألمحت إلى تباطؤ الزخم للشركة الأمريكية في السوق المحلية.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- العالمية