أسواق الأسهم- الخليجية

تباين أداء البورصات الخليجية .. و«الكويتية» تصعد 1.3 % بدعم سهم «بيت التمويل»

تباين أداء البورصات الخليجية .. و«الكويتية» تصعد 1.3 % بدعم سهم «بيت التمويل»

تباين أداء البورصات الخليجية أمس، بينما صعد المؤشر الأول في الكويت 1.3 في المائة مع ارتفاع سهم "بيت التمويل الكويتي" ذي الثقل في البورصة 3.7 في المائة.
وارتفع المؤشر العام لسوق أبوظبي 0.6 في المائة إلى 5127 نقطة، مع صعود سهمي بنك أبوظبي الأول وبنك أبوظبي التجاري 1.3 في المائة لكل منهما. ووافق مساهمو بنك أبوظبي التجاري على الاندماج المقترح مع بنك الاتحاد الوطني، الذي أغلق سهمه مستقرا، وفقا لـ "رويترز".
وفي الكويت، صعد مؤشر السوق الأول 1.3 في المائة إلى 5890 نقطة، مع ارتفاع سهم "بيت التمويل الكويتي" ذي الثقل في البورصة 3.7 في المائة. وسجل السهم مكاسب في الجلسات الثلاث السابقة بعدما قال رئيس مجلس إدارة "بيت التمويل الكويتي"، إن عملية الفحص الفني النافي للجهالة لشراء البنك الأهلي المتحد البحريني قد تستكمل خلال شهرين إلى ثلاثة أسابيع. وصعد سهم البنك الأهلي المتحد 1.2 في المائة.
وانخفض مؤشر سوق دبي 0.6 في المائة إلى 2629 نقطة، بعد مكاسب لأربع جلسات متتالية، مع تراجع سهم "داماك العقارية" 2.8 في المائة. وهبط سهم "إعمار العقارية" القيادي 1.5 في المائة، بعدما اقترح مجلس إدارة الشركة توزيعات أرباح للعام بأكمله بواقع 15 فلسا للسهم.
لكن سهم بنك الإمارات دبي الوطني، أكبر مصرف في الإمارة، ارتفع 1 في المائة. وأدرج المصرف سندات تقليدية بقيمة مليار دولار في بورصة ناسداك دبي.
وقالت "نتورك انترناشونال"، أكبر مزود لحلول الدفع في إفريقيا والشرق الأوسط، إنها تخطط لإجراء لطرح أسهمها للتداول في بورصة لندن.
و"نتورك انترناشونال"، ومقرها دبي، مملوكة لبنك الإمارات دبي الوطني وشركتي الاستثمار المباشر "ووربيرج بنكس" و"جنرال أتلانتك".
وتراجع مؤشر بورصة قطر 0.2 في المائة إلى 9954 نقطة، مع هبوط سهم "بروة العقارية" 7.3 في المائة، بينما انخفض سهم البنك التجاري القطري 0.6 في المائة، بعد تداوله بدون الحق في توزيعات الأرباح.
وانخفض مؤشر مسقط 0.2 في المائة إلى 4153 نقطة. وارتفع مؤشر البحرين 0.2 في المائة إلى 1426 نقطة.
وفي القاهرة، أغلق المؤشر الرئيس للبورصة المصرية مرتفعا 0.4 في المائة إلى 14783 نقطة. وصعد سهم السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار "سوديك" 4.7 في المائة، بعدما وقعت الشركة عقدا مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- الخليجية