أسواق الأسهم- العالمية

الأسهم الأوروبية تتراجع من أعلى مستوياتها في ستة أشهر

الأسهم الأوروبية تتراجع من أعلى مستوياتها في ستة أشهر

هبطت الأسهم الأوروبية اليوم الأربعاء، متراجعة من أعلى مستوياتها في نحو ستة أشهر. وقادت الأسهم الألمانية الخسائر مع هبوط أسهم باير المنتجة للكيماويات وبي.إم.دبليو لصناعة السيارات، ورفض الاتحاد الأوروبي نداء من رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي لتأجيل الخروج من التكتل.
وانخفض مؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.9 في المئة مع قيام مستثمرين بمبيعات لجني الأرباح بعد خمس جلسات من المكاسب، وشكل سهم باير أكبر ضغط على السوق مع هبوطه نحو عشرة في المئة.
وانخفض مؤشر داكس القياسي للأسهم الألمانية 1.6 في المئة، مسجلا أكبر خسارة ليوم واحد في ستة أسابيع، بينما تراجع سهم بي.إم.دبليو 4.9 في المئة بعد تحذير بشأن الأرباح، ليضغط أيضا على المؤشر.
وتعرض المؤشر الألماني، الشديد التأثر بأنباء التجارة، لضغوط أيضا من تعليقات للرئيس الأمريكي دونالد ترامب قال فيها إن الرسوم الأمريكية على منتجات صينية ربما تستمر لوقت طويل.
وأنهى مؤشر كاك 40 الفرنسي موجة صعود استمرت سبع جلسات، ليتراجع 0.8 في المئة، مع انخفاض سهم توتال للنفط والغاز 2.3 في المئة، بعدما باعت مولر ميرسك الدنمركية لشحن الحاويات حصة قدرها 17.3 في المئة من أسهم الشركة الفرنسية.
وفي أنحاء أوروبا، هبط مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 0.45 في المئة، بينما تراجع مؤشر إيبكس للأسهم الاسبانية 0.9 في المئة.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- العالمية