أسواق الأسهم- العالمية

الأسواق العالمية تصعد مع توقعات بمزيد من سياسة التيسير النقدي

الأسواق العالمية تصعد مع توقعات بمزيد من سياسة التيسير النقدي

ارتفعت الأسهم الأمريكية عند الافتتاح اليوم مع توقع المستثمرين مزيدا من سياسة التيسير النقدي في ختام اجتماع مدته يومان لمجلس الاحتياطي الاتحادي "البنك المركزي الأمريكي" هذا الأسبوع.
وأثناء التعاملات، ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي 73.77 نقطة بما يعادل 0.28 في المائة ليصل إلى 25987.87 نقطة، وزاد مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بمقدار 7.82 نقطة أو 0.28 في المائة إلى 2840.76 نقطة، وصعد مؤشر ناسداك المجمع 32.93 نقطة أو 0.43 في المائة إلى 7747.40 نقطة.
من جهة أخرى، صعدت الأسهم الأوروبية اليوم في ظل تحركات حذرة للمستثمرين قبيل اجتماع لمجلس الاحتياطي الاتحادي "البنك المركزي الأمريكي" بينما توقفت محاولة رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي الثالثة للحصول على اتفاق للخروج من الاتحاد الأوروبي من خلال البرلمان في الوقت الراهن، وفقا لـ "رويترز".
وارتفع مؤشر يورو ستوكس 50 نحو 0.6 في المائة، بينما ارتفع مؤشر داكس الألماني 1.1 في المائة وزاد مؤشر فاينانشيال تايمز 100 البريطاني 0.3 في المائة، كما ارتفع مؤشر كاك الفرنسي 0.24 في المائة.
وفي آسيا، أغلق مؤشر نيكاي الياباني منخفضا اليوم في الوقت الذي عمد فيه المستثمرون إلى البيع لجني الأرباح في أسهم شركات التصدير لكن الخسائر كبحتها مكاسب حققها القطاع المالي الذي تلقى الدعم من ارتفاع العوائد على أدوات الخزانة الأمريكية.
غير أن معظم المستثمرين أحجموا عن تكوين مراكز في السوق، بينما ينتظرون أحدث قرار للبنك المركزي الأمريكي بشأن السياسة النقدية. وأغلق مؤشر نيكاي القياسي منخفضا 0.1 في المائة إلى 21566.85 نقطة. وهوى سهم "زوزو" لبيع الأزياء بالتجزئة عبر الإنترنت 11 في المائة وكان الأكثر تداولا من حيث القيمة، فيما عزاه متعاملون إلى خفض شركة وساطة لتصنيف السهم.
وتكبدت أسهم شركات التصدير خسائر مع ارتفاع الين مقابل الدولار، وانخفض سهم "طوكيو إلكترون" 0.4 في المائة وهبط سهم "باناسونيك" 0.7 في المائة بعد أن ارتفع في اليوم السابق.
وتراجع الدولار 0.2 في المائة إلى 111.26 ين، مواصلا انخفاضه للجلسة الثالثة.
على الجانب الآخر، أقبل المستثمرون على شراء أسهم شركات التأمين والمصارف التي تتصيد الأصول عالية العائد مثل السندات الأجنبية. وزاد سهم "إم إس آند أيه دي" للتأمين 0.5 في المائة وارتفع سهم "داي إيتشي لايف" 1.3 في المائة، في حين زاد سهم مجموعة سوميتومو ميتسوي المالية 1 في المائة.
وتسبب غياب الأنباء بشأن محادثات التجارة بين الولايات المتحدة والصين في ضعف النشاط أيضا. وهبط مؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.2 في المائة إلى 1610.23 نقطة.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- العالمية