أخبار

وزير الصحة: السماح للممرضين بفتح عيادات خاصة وارد

قال لـ"الاقتصادية" الدكتور توفيق الربيعة وزير الصحة، إنه من الوارد أن تسمح الوزراة بفتح عيادات خاصة للممرضين أسوة بالأطباء، وذلك ضمن المساعي الهادفة إلى تعزيز مهنة التمريض في المملكة.
وأضاف خلال الملتقى السعودي الأول للاعتزاز بمهنة التمريض "اعتزاز" في الرياض أمس، أن الوزارة تهدف إلى الارتقاء بمهنة التمريض وتقديم التسهيلات الطبية اللازمة ضمن المعايير المتاحة والمتعارف عليها.
وحول أبرز المشروعات الصحية المستهدف خصخصتها لعام 2019، أوضح الربيعة أن الوزارة لديها برامج متعددة لخصخصة القطاع، تم الإعلان عنها ضمن برامج التحول الوطني. وانطلق ملتقى التمريض السعودي الأول "اعتزاز" أمس، حيث يهدف إلى الاعتزاز بمهنة التمريض، التي تعد أساس نظام الرعاية الصحية.
ويأتي الملتقى تزامنا مع إحدى مبادرات التحول الوطني وهي مشروع الاعتزاز بمهنة التمريض الذي يتميز بتسليط الضوء على أهمية المشاركة بقصص الممرضين التي تدعو إلى الفخر وتحفز الأجيال القادمة إلى امتهان هذه المهنة الإنسانية المميزة.
وشهد الملتقى حديث عديد من أصحاب الاختصاص في السعودية والدول العربية الشقيقة عن الموضوعات التي تهم قضايا التمريض وبعض منجزات القطاع في المملكة. كما كرم وزير الصحة رواد التمريض المتميزين الذي تم ترشيحهم من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة لعام 2019.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار