أخبار الشركات- عالمية

"سوفت بنك" و"تويوتا" تخططان لاستثمار مليار دولار في "أوبر"

ذكر مصدران مطلعان أمس أن مجموعة من المستثمرين بقيادة مجموعة "سوفت بنك" وشركة "تويوتا موتور" تجريان محادثات لاستثمار مليار دولار أو أكثر في وحدة السيارات الذاتية القيادة التابعة لأوبر تكنولوجيز، في صفقة من شأنها أن تقيم الوحدة عند خمسة مليارات إلى عشرة مليارات دولار.
وبحسب "رويترز"، فإن هذا الاستثمار سيضخ سيولة في برنامج أوبر للقيادة الذاتية، الذي يكلف الشركة الخاسرة مئات الملايين من الدولارات دون جني إيرادات.
وقد تسهم الصفقة في إبراز قيمة أوبر في الوقت الذي تستعد فيه شركة تطبيقات نقل الركاب لطرح أولي في البورصة قد يصل بقيمة الشركة إلى أكثر من 100 مليار دولار.
وأحجمت "أوبر" و"سوفت بنك" عن التعليق، وقال متحدث باسم تويوتا إن شركة السيارات "تراجع وتدرس باستمرار مختلف خيارات الاستثمار"، لكن ليس لديها ما تعلن عنه.
وكانت "وول ستريت جورنال"، أول من أعلن عن نبأ محادثات الاستثمار، إذ قالت الصحيفة إنه من الممكن التوصل لاتفاق في الشهر المقبل.
وضخت تويوتا أكبر شركة لصناعة السيارات في اليابان 500 مليون دولار في "أوبر" العام الماضي للعمل على السيارات الذاتية القيادة، وهو مجال تُعد فيه الشركتان متأخرتان عن منافسين لهما مثل "وايمو" وحدة القيادة الذاتية لتابعة لألفابت.
وتراهن "أوبر"، التي خسرت العام الماضي 3.3 مليار دولار، على التحول إلى السيارات الذاتية القيادة كي تستغني عن دفع مستحقات السائقين.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- عالمية