خدمات اعلامية

شركة جبل عمر للتطوير توقع مذكرة تفاهم مع مبادرة «تحفيز تقنية البناء»

شركة جبل عمر للتطوير توقع مذكرة تفاهم مع مبادرة «تحفيز تقنية البناء»

برعاية ماجد بن عبدالله الحقيل وزير الإسكان، أعلنت شركة جبل عمر للتطوير توقيع مذكرة تفاهم مع مبادرة تحفيز تقنية البناء المنبثقة عن وزارة الإسكان، بهدف العمل على تطوير تقنيات بناء مبتكرة لتنمية الاقتصاد، وتوطين صناعة تقنية البناء والمساهمة في رفع المحتوى المحلي بما يتوافق مع الاستراتيجية الوطنية للإسكان، التي تهدف إلى تطوير وبناء وحدات سكنية مناسبة بما يسد الفجوة بين العرض والطلب في سوق المساكن السعودية.
الإعلان عن مذكرة التفاهم جاء متزامنا مع افتتاح فعاليات معرض وافيكس الذي ترعاه "جبل عمر للتطوير" ضمن الفئة الماسية، ويعقد خلال الفترة 9 ـــ 11 آذار (مارس) 2019 في فندق هيلتون جدة. وقد شهد حفل الافتتاح تكريم ماجد الحقيل وزير الإسكان لشركة جبل عمر للتطوير تقديرا لدعمها هذا الحدث المهم، ومساندتها جهود الوزارة الرامية إلى النهوض بقطاع العقار السكني، ورفع معايير تطوير المساكن في المملكة وتسلم درع التكريم ياسر بن فيصل الشريف الرئيس التنفيذي للشركة.
وأوضح الرئيس التنفيذي أن التعاون بين "مبادرة تحفيز تقنية البناء" والشركة يأتي في إطار دعم تحقيق مستهدفات "رؤية المملكة 2030" فيما يتعلق بتحسين المعايير والنهوض بالابتكار في قطاع البناء والتشييد السعودي، إضافة إلى تعزيز الاستثمار في رأس المال البشري ليكون قادرا على تنفيذ مخرجات هذه التقنيات.
وأضاف الشريف من خلال المذكرة الجديدة سنعمل على تسخير خبرات "جبل عمر للتطوير" ومعرفتها المتعمقة بقطاع الإنشاء والتعمير للعمل مع فريق المبادرة على تطوير تقنيات بناء مبتكرة تقلل الوقت المستغرق لبناء الوحدات السكنية لرفع قدرة البناء السنوية، فضلا عن زيادة جودة الهيكل السكني والأعمال النهائية.
كما أوضح المهندس مهاب بنتن، المشرف العام على مبادرة تقنية البناء أن مبادرة تحفيز تقنية البناء إحدى مبادرات خطة تحفيز القطاع الخاص التي تمثل كلا من برنامج الإسكان، وبرنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية، التي تسعى إلى إيجاد ابتكارات تقنية متطورة من خلال استقطاب بيوت الخبرة في هذا المجال والسعي الحثيث إلى توطين هذه التقنيات وإدراجها في السوق السعودية لتحقيق الأهداف المرجوة من تمكين الصناعة في قطاع البناء والتشييد وكلنا ثقة بأننا سنصل إلى هدفنا وسيكون لمذكرة التفاهم أثر واضح في ذلك.
وتستأثر شركة جبل عمر للتطوير بدور متميز في المساهمة في إثراء المشهد العقاري في مكة المكرمة من خلال تطوير مشروع جبل عمر المطل على الحرم المكي الشريف، الذي يضم 40 برجا فندقيا وسكنيا، ويعد مشروعا متعدد الاستخدامات بما يحتوي عليه من الأسواق التجارية والوحدات السكنية الفاخرة والفنادق.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من خدمات اعلامية