خدمات اعلامية

«السعودية للكهرباء» تناقش مشاريع مبتكرة لاستغلال الرماد الكربوني وإنتاج الكهرباء من حركة المياه

«السعودية للكهرباء» تناقش مشاريع مبتكرة لاستغلال الرماد الكربوني وإنتاج الكهرباء من حركة المياه

ناقش عدد من المتخصصين والخبراء في الشركة السعودية للكهرباء مجموعة من المشاريع المبتكرة في مجال صناعة الطاقة الكهربائية، التي من بينها مشروع استخراج المعادن من الرماد الكربوني الناتج عن احتراق الوقود في محطات التوليد، ومشروع توليد الطاقة الكهربائية من حركة المياه، إضافة إلى مشاريع أخرى متنوعة. جاء ذلك خلال ورشة عمل "بلورة مشاريع التوليد" عقدت الأسبوع الماضي ضمن برنامج صناعة الأعمال الجديدة خلال ملتقى حاضنة طاقة الابتكار في الشركة بالتعاون مع جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية "كاوست".
وركزت المشاريع، على تصنيع قطع الغيار بتقنية الهندسة العكسية، والاستفادة من تقديم خدمات الورش الفنية، واستخراج المعادن من الرماد الكربوني، واستثمار المياه والمنتجات المصاحبة لعمليات التوليد، وإنتاج الكهرباء من حركة المياه، والوحدات المتقاعدة.
حضر ورشة العمل المهندس خالد الطعيمي، نائب الرئيس التنفيذي للتوليد في "السعودية للكهرباء" ورؤساء قطاعات التوليد وموظفوها في مناطق الأعمال، وعدد من مديري المحطات، ومستشار في الطاقة، ومستشارو مال وأعمال، ومستشارون قانونيون، وطالبات من قسم إدارة الأعمال في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من خدمات اعلامية