أخبار الشركات- محلية

"سابك" تعتزم دمج "صدف" في "بتروكيميا" وتتوقع اكتمال الاندماج خلال النصف الثاني

أعلنت الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) عن عزمها دمج الشركة السعودية للبتروكيماويات (صدف) في الشركة العربية للبتروكيماويات (بتروكيميا) بصفتهما شركتان تابعتان ومملوكتان بالكامل لـ(سابك).
حيث ستندمج (صدف) بصفتها الشركة المندمجة بكامل ما لها من موجودات وحقوق وما عليها من خصوم والتزامات في (بتروكيميا) باعتبار الأخيرة الشركة الدامجة، وذلك وفقاً لتقييم الذمة المالية (لصدف) المبين بقوائمها المالية الأخيرة.

وسيتم هذا الاندماج بعد الحصول على موافقة الجهات المختصة، بحيث تستمر (بتروكيميا) كشركة قائمة وينقضي بالمقابل وجود (صدف) ككيان قانوني نتيجةً لعملية الاندماج.

ويعد هذا الاندماج جزء من خطة (سابك) الاستراتيجية لرفع مستوى التنافسية وكفاءة الأداء لأعمالها التشغيلية. وتهدف (سابك) من خلاله إلى إيجاد كيان واحد أكثر فعالية والاستفادة المثلى من أصولهما وتعظيم القيمة التي يتم تحقيقها من تكامل أمثل بين منتجات الشركتين. وسيؤدي ذلك أيضا لرفع أداء العمليات التشغيلية والصيانة وتنفيذ المشاريع.

ومن المتوقع أن يكتمل الاندماج خلال النصف الثاني من عام 2019م، ولا يتوقع أن يكون للاندماج أي أثر جوهري على المركز المالي لـ(سابك).

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- محلية