أسواق الأسهم- الخليجية

تراجع معظم البورصات الخليجية.. والقطرية" عند أدنى مستوى في شهرين

تراجعت معظم أسواق الأسهم الخليجية اليوم بفعل ضغوط القطاع المالي، بينما أغلقت بورصة قطر منخفضة لأدنى مستوياتها في شهرين مدفوعة بهبوط أسهم الشركات القيادية.
وانخفض مؤشر بورصة قطر 1.1 في المائة إلى 10010 نقاط، مع تراجع سهم "فودافون قطر" 3.2 في المائة، بعدما وافقت شركة الاتصالات على قرار تنظيمي بخفض القيمة الاسمية لأسهمها إلى ريال واحد للسهم، وفقا لـ "رويترز".
وهبط سهم بنك قطر الوطني 2.7 في المائة، بينما انخفض سهم "صناعات قطر" 2.4 في المائة.
وتراجع مؤشر سوق دبي 0.3 في المائة إلى 2637 نقطة تحت ضغط ضعف أداء الأسهم العقارية، مع هبوط سهم "مجموعة إعمار مولز" 2.9 في المائة، بينما انخفض سهم "شقيقتها إعمار للتطوير" 3.1 في المائة.
وهبطت أسعار العقارات في دبي من ذروتها في منتصف 2014، وكانت جزئيا وراء أسوأ أداء لمؤشر السوق بالعملة المحلية، مقارنة بأسواق عالمية رئيسة أخرى، العام الماضي.
ورغم صعود أسهم دبي منذ بداية العام الجاري بدعم من نتائج مالية قوية للربع الأخير من العام الماضي، فإن مزيدا من الهبوط المتوقع في أسعار العقارات يحد من المكاسب.
وانخفض سهم "موانئ دبي العالمية" المدرجة في بورصة ناسداك دبي 2 في المائة. وطلبت الشركة المتخصصة في إدارة الموانئ من محكمة هندية وقف التحقيق في مزاعم بانتهاك قواعد مكافحة الاحتكار في أكبر ميناء حاويات في البلاد في مومباي قائلة إن الجهة التنظيمية المختصة طالبتها بمعلومات زائدة عن الحد، بحسب ما أوردته "رويترز".
وهبط المؤشر العام لسوق أبوظبي 0.3 في المائة إلى 5087 نقطة، مع تراجع سهم "بنك أبوظبي الأول"، أكبر مصرف في الإمارات 0.7 في المائة.
وارتفع مؤشر الكويت 0.4 في المائة إلى 5572 نقطة. وصعد مؤشر مسقط 0.3 في المائة إلى 4166 نقطة. وزاد مؤشر البحرين 0.1 في المائة إلى 1414 نقطة.
وفي القاهرة، تراجع المؤشر الرئيس للبورصة المصرية 0.6 في المائة إلى 14728 نقطة، مع هبوط سهم "البنك التجاري الدولي" أكبر مصرف مدرج في مصر، 2 في المائة، بينما انخفض سهم شركة الصناعات الكيماوية المصرية "كيما" 1 في المائة.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- الخليجية