أخبار اقتصادية- عالمية

84 سوقا مالية عالمية ملتزمة بمبادرة الأمم المتحدة للأسواق المستدامة

84 سوقا مالية عالمية ملتزمة بمبادرة الأمم المتحدة للأسواق المستدامة

أعلنت بورصة البحرين أمس انضمامها كشريك لمبادرة الأمم المتحدة للأسواق المالية المستدامة، التي تهدف إلى تعزيز مستوى الاستدامة في قطاع رأس المال بالتعاون مع الشركات المدرجة في السوق والجهات الأخرى ذات العلاقة.
بذلك ترفع البحرين عدد الأسواق المالية العالمية الملتزمة بالمبادرة التي تستهدف تنمية واستدامة قطاع رأس المال، إلى 84 سوقا مالية، وفقا لوكالة الأنباء البحرينية.
ومبادرة الأمم المتحدة للأسواق المالية المستدامة SSE أطلقتها الأمم المتحدة بهدف تشجيع البورصات وبالتعاون مع المستثمرين ومنظمي سوق رأس المال والشركات لتبني معايير التنمية المستدامة من خلال أركانها الثلاثة: البيئية والاجتماعية والحوكمة.
وقال الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة الرئيس التنفيذي لبورصة البحرين، "إن الانضمام إلى مبادرة الأمم المتحدة للأسواق المالية المستدامة يمثل التزامنا لتحسين ممارسات الاستدامة في الشركات المدرجة، ما سينعكس بشكل إيجابي على المناخ الاستثماري في البحرين".
وأضاف، "نطمح إلى أن تتبنى الشركات المدرجة هذه المبادرة العالمية، التزامنا بالمبادرة التي تهدف إلى نشر سلسلة من مبادرات الاستدامة الاستراتيجية وزيادة تعزيز الشفافية والإفصاح عن معلومات ومعايير الاستدامة".
من جانبه، قال أنتوني ميلر المنسق العام لمبادرة الأمم المتحدة للبورصات المستدامة، "انضمام بورصة البحرين إلى مبادرة الأمم المتحدة للأسواق المالية المستدامة يسهم في تحسين ممارسات الاستدامة في أسواق المال، ونتطلع إلى تقديم المساندة اللازمة لرسم خريطة الطريق لإقامة نظام مالي مستدام".
وفي إطار أهداف التنمية المستدامة تهدف المبادرة إلى تحقيق عدة محاور تندرج تحت ثلاث ركائز: بيئية، اجتماعية، والحوكمة، حيث إن عددا متزايدا من مديري الأصول يقوم بأخذ المحاور البيئية، والاجتماعية، والحوكمة في الحسبان عند اتخاذ القرارات الاستثمارية.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- عالمية