أخبار اقتصادية- محلية

مؤتمر «ميفتيك» في الرياض يبحث تحولات قطاع التكنولوجيا المالية

من المقرر أن يفتتح الدكتور أحمد الخليفي، محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما"، فعاليات نسخة 2019 من معرض ومؤتمر الشرق الأوسط للتكنولوجيا المالية "ميفتيك" رسميا صباح يوم 24 فبراير الجاري في الرياض.
ويجمع "ميفتيك" الحدث الأكبر من نوعه في مجال الخدمات المصرفية والمالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بالتعاون مع نظام المدفوعات الوطني "مدى" ونظام "سداد" للمدفوعات، بين خبراء بارزين في قطاع التكنولوجيا المالية يتناولون اتجاهات هذا القطاع والقضايا المتعلقة بسوق ‏المدفوعات عبر الهواتف والأجهزة الذكية في المنطقة.
وذلك علاوة على التحول الرقمي في مجال الخدمات المصرفية، وتعزيز المدفوعات غير النقدية في السعودية، والذكاء الاصطناعي في قطاع التجارة الإلكترونية، وتأثير تقنية "البلوك تشين" على سوق المدفوعات، ومستقبل العملات الرقمية. وتضم قائمة أبرز المتحدثين والمحاورين الذين أكدوا مشاركتهم في الحدث كلا من: سعيد صديقي، رئيس شؤون الابتكار والتحول الرقمي في "آي بي إم"، الذي سيطرح في كلمته الرئيسة بعنوان "الخدمات المصرفية الرقمية في المملكة العربية السعودية: في الحاضر والمستقبل" رؤيته حول التحولات في مجال الخدمات المصرفية الرقمية والاتجاهات المتوقعة.
وسيدير عصام النهدي، شريك مؤسس والمدير التنفيذي لشركة "هللة"، المحفظة الإلكترونية الأولى والرائدة التي تتخذ من الرياض مقرا لها، حلقة نقاش حول موضوع "توفير البيئة المثالية للتكنولوجيا المالية".
وسيتناول كريس سكينر، المعلق العالمي الشهير في مجال أسواق المال وقطاع التكنولوجيا المالية، موضوع الأجهزة القابلة للارتداء في أعقاب تدشين "بنك الرياض" العام الماضي لأول تشكيلة في المملكة من أساور الدفع اللا تلامسية، وذلك خلال حلقة نقاشية حول الفرص المتاحة في المملكة للأجهزة المماثلة القابلة للارتداء كوسيلة للمدفوعات غير النقدية، فضلا عن التحديات التي قد تنشأ في هذا الصدد.
وسيتم أيضا استعراض تطورات منتجات البلوك تشين واعتمادها من قِبل القطاع المصرفي في جلسة نقاش تضم كلا من نوف الحقباني، الرئيسة التنفيذية لدار "بداية" للاستشارات المالية؛ وصقر عريقات، المدير الاستشاري لشؤون الابتكار والرعاية الصحية في "آي بي إم"؛ ورامانا كومار، نائب أول الرئيس ورئيس قسم المدفوعات في بنك أبوظبي الأول؛ ومحمد محمود، مسؤول ابتكار في "نكساس بايمنت جروب"، للنقاش حول الهوية الرقمية وحماية البيانات والخصوصية والمخاطر المحتملة لتكنولوجيا السجلات الموزعة.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- محلية