أخبار اقتصادية- عالمية

الدولار يفقد إغراء الملاذ الآمن .. والذهب قرب أعلى مستوى في 10 أشهر

الدولار يفقد إغراء الملاذ الآمن .. والذهب قرب أعلى مستوى في 10 أشهر

اقتربت أسعار الذهب نحو أعلى مستوياتها في عشرة أشهر أمس، مع تضاؤل جاذبية الدولار وفقدانه إغراء الملاذ الآمن، بفعل حالة التفاؤل إزاء محادثات التجارة الأمريكية- الصينية، في حين سجل البلاديوم مستوى قياسيا مرتفعا بفعل مخاوف تتعلق بالمعروض.
ووفقا لـ"رويترز" كان السعر الفوري للذهب منخفضا 0.2 في المائة إلى 1323.28 دولار للأوقية "الأونصة" أمس، وكان المعدن قد لامس 1327.64 دولار في الجلسة السابقة، وهو أعلى مستوياته منذ 25 نيسان (أبريل).
وارتفعت عقود الذهب الأمريكية الآجلة 0.3 في المائة إلى 1326.4 دولار للأوقية.
واستضافت واشنطن أمس، جولة جديدة من المحادثات بين بكين والولايات المتحدة لحل نزاعهما التجاري، ويعقب ذلك جلسات أعلى مستوى على مدار الأسبوع.
وقالت هيلين لاو المحللة في أرجونوت للأوراق المالية: "إذا حدث تقدم في محادثات التجارة فستكون هناك شهية متزايدة لعملات الأسواق الناشئة، وسيحل الضعف بالدولار الأمريكي"، مضيفة أن الدولار سيفقد إغراء الملاذ الآمن، وهو ما سيدعم الذهب.
ولامس البلاديوم ذروة جديدة عند 1475.5 دولار للأوقية، حيث صعد المعدن نحو 17 في المائة منذ بداية العام الحالي، وتعزز الطلب على المعدن المستخدم في الحفز الذاتي بفعل عجز في المعروض بالسوق وسط تشديد في معايير الانبعاثات.
ونزلت الفضة 0.5 في المائة إلى 15.72 دولار للأوقية في حين ارتفع البلاتين 0.4 في المائة مسجلا 804.96 دولار للأوقية بعد أن لامس 807.5 دولار في وقت سابق من الجلسة، وهو أعلى مستوى له منذ السادس من شباط (فبراير).
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- عالمية