الرياضة

خصم النصر .. صناعته معدنية

يبحث فريق النصر لكرة القدم عن حجز بطاقة التأهل إلى دور المجموعات من دوري أبطال آسيا عندما يستضيف نظيره أجمك الأوزبكي اليوم على ستاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض، ضمن الدور التمهيدي الإقصائي من النسخة القارية الجديدة.
ويتأهل الفائز من هذه المباراة للعب في دور المجموعات ضمن المجموعة الأولى التي تضم أيضا الوصل الإماراتي، الزوراء العراقي والفائز من مباراة الغرافة القطري وذوب آهان أصفهان الإيراني اليوم.
ويعود النصر للمشاركة آسيويا بعد غياب عامين وتسعة أشهر و15 يوما (1021 يوما) من آخر مباراة خاضها من أمام ضيفه ذوب آهان أصفهان الإيراني وخسرها 3/0 في الرابع من أيار (مايو) من 2016 على ستاد راشد في نادي شباب الأهلي في دبي.
كما تعد هذه هي المرة الأولى التي يخوض مواجهته الافتتاحية في الأدوار الإقصائية، حيث بدأ مشاركاته في النسخ الخمس التي لعبها أعوام: 1996، 1997، 2011، 2015، و2016 من دور المجموعات، كانت المشاركة الأبرز في نسخة 2016 ووصل لدور الـ 16 فيما وصل في النسخة القديمة لنهائي نسخة 1996. ويعد أجمك الأوزبكي واحدا من أحدث أندية القارة المشاركة في البطولة، حيث تأسس النادي عام 2004، وهو تابع لشركة خاصة تعمل في التعدين والصناعات المعدنية، وتعد هذه هي مشاركته الأولى في البطولة القارية بجميع أدوارها.
ويحلم أجمك الذي يخوض مشاركته الأولى على الصعيد القاري بلوغ دور المجموعات، لتحقيق أول مفاجأة بالتفوق خارج ملعبه.
وتغلب أجمك على الاستقلال الطاجيكي 4/ 2 في المرحلة الأولية، ويعد جاسور حسنوف، أبرز لاعبيه؛ إذ إنه صانع الأهداف الأربعة جميعها، والذي قاد فريقه للتأهل لدور التمهيدي.
وتعد مواجهة النصر بمضيفه أجمك المواجهة المباشرة الأولى بينهما، لكنها ستحمل الرقم (7) بين النصر والفرق الأوزبكية، حيث لم يسبق أن خسر الأصفر فيها جميعا.
ولعب النصر أمام باختاكور "مباراتين"، وبونيودكور "4 مباريات"، فاز في ثلاثة مواجهات وتعادل في مثلها، ونجح في تسجيل 12 هدفا وتلقت شباكه ستة أهداف.
ويعد النصر الأغلى قيمة سوقية من بين الفرق الـ 16 المشاركة في الأدوار الإقصائية التمهيدية المؤهلة لدور المجموعات من دوري أبطال آسيا بحسب موقع "ترانسفير ماركت" الألماني العالمي، فيما يأتي منافسه أجمك في المركز الـ 13.
وتبلغ القيمة السوقية لفريق النصر 55.95 مليون يورو من أصل 271.47 مليون يورو، فيما تبلغ القيمة السوقية للفريق الأوزبكي 5.98 مليون يورو بفارق 49.97 مليون يورو.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الرياضة