الأخيرة

بالخطأ .. "جوجل إيرث" يكشف مواقع عسكرية

أدى تحديث جديد لخدمة "جوجل إيرث" إلى عرض لقطات لمواقع عسكرية تايوانية سرية، وذلك عن طريق الخطأ.
وكشفت بعض المواقع العسكرية الأكثر حساسية في تايوان وعرضت بشكل علني بعد التحديث الذي شمل عمليات إضافة تقنية الأبعاد الثلاثية لكل من مدن تايبيه ونيو تايبيه وتايوان وتايشونج، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الروسية "سبوتنيك".
وأشارت تقرير إلى أن المواقع العسكرية التي تم الكشف عنها أظهرت بوضوح احتواءها على صواريخ باتريوت ولم يتم وضع أي علامات تمويهية على صور المواقع لمنع الجمهور من مشاهدتها.
ومن خلال تطبيق "جوجل إيرث" يمكن رؤية المواقع بدقة من حيث تخطيط القاعدة العسكرية، وهياكل البناء، ومواقع قاذفات الصواريخ، كما تم الكشف عن مكتب الأمن القومي في تايوان ومكتب المخابرات العسكرية في الخرائط الجديدة.
من جانبه، صرح يين تي-فا وزير الدفاع التايواني أنه تم إنشاء فريق عمل للتعاون مع "جوجل" مهمته طلب محو صور المواقع بينما سيعمل الجيش على تحسين تمويه المرافق على الأرض.
يذكر أن حظر تعرض المواقع الحساسة في الجيش بسبب التكنولوجيا لا ينطبق فقط على "جوجل"، ففي آب (أغسطس) 2018، حظر البنتاجون على أفراد الجيش الأمريكي استخدام الأجهزة والتطبيقات التي تستخدم نظام تحديد المواقع، مثل تطبيقات تتبع حالة اللياقة البدنية وغيرها خوفا من أن هذه التقنيات يمكن أن "تقدم للأعداء معلومات عن العمليات العسكرية".
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الأخيرة