الطاقة- الغاز

الأوروبيون يواجهون ضغوطا بشأن خط الغاز الروسي

الأوروبيون يواجهون ضغوطا بشأن خط الغاز الروسي

أبلغ مايك بنس نائب الرئيس الأمريكي أمس المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بأن أوروبا والولايات المتحدة بحاجة إلى الوقوف سويا ضد خط أنابيب (نورد ستريم 2).
وبحسب "رويترز"، قال بنس للصحافيين إنه "تحدث بشأن جميع القضايا" بما في ذلك خط الأنابيب الذي ما زال تحت الإنشاء، الذي يمتد بين روسيا وألمانيا تحت بحر البلطيق. وكانت واشنطن حثت برلين على التخلي عن هذا المشروع، وأضاف بنس "لا يمكننا تدعيم الغرب من خلال التحول إلى الاعتماد على الشرق".
وشكر نائب الرئيس الأمريكي، الشركاء الأوروبيين الذين اتخذوا موقفا معارضا بشكل واضح حيال مشروع خط أنابيب الغاز "نورد ستريم 2". وأوضح بنس:" نريد أيضا أن تتخذ دول أخرى مثل هذا الموقف..لا يمكننا ضمان الدفاع عن الغرب إذا اعتمد شركاؤنا في حلف شمال الأطلسي (ناتو) على الشرق". ويأتي ما ذكره بنس في كلمته عن مشروع "نورد ستريم2"، على النقيض مما قالته ميركل في كلمتها التي سبقته مباشرة، إذ دافعت المستشارة الألمانية في كلمتها عن المشروع ورفضت الرأي القائل إنه سيزيد من الاعتماد على الغاز الروسي، وأكدت أنه لا أحد يريد هذا الأمر.
وأضافت ميركل: "وإذا كنا إبان فترة الحرب الباردة قد استوردنا غازا روسيا بكميات كبيرة، فلا أدري لماذا صار في هذه الأزمنة الأمر أسوأ كثيرا لدرجة أننا لا نقول إن روسيا ستظل شريكا".
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- الغاز