أسواق الأسهم- العالمية

«يورونكست» ترفع قيمة عرضها للاستحواذ على بورصة أوسلو

قالت شركة يورونكست، التي تدير عدة بورصات أوروبية أمس، إنها رفعت من قيمة العرض المقدم للاستحواذ على بورصة أوسلو، في محاولة للتغلب على منافستها "ناسداك" الأمريكية.
وبحسب "الألمانية"، ذكر موقع أيه 24 النرويجي المعني بالشؤون المالية أن قيمة العرض الآن تبلغ 782 مليون دولار.
ويعد هذا العرض الجديد أعلى من العرض الذي قدمته شركة ناسداك الأمريكية في 30 كانون الثاني (يناير) الماضي للاستحواذ على بورصة أوسلو.
وتبلغ قيمة عرض ناسداك 770 مليون دولار، حيث كانت أعلى بنسبة 5 في المائة من العرض الأولي الذي قدمته "يورونكست" في أواخر كانون الأول (ديسمبر) الماضي.
يشار إلى أن شركة يورونكست تدير بورصات في أمستردام ولندن ودبلن ولشبونة ولندن وباريس.
وكانت "ناسداك" قد أعلنت مطلع الشهر الجاري اعتزامها تقديم عرض لشراء بورصة أوسلو بقيمة 770 مليون دولار، حيث يحظى هذا العرض بتأييد مجلس إدارة البورصة النرويجية واثنين من المساهمين الرئيسين فيها.
وتواجه الصفقة مشكلة لأن شركة يورونكست المنافسة، التي تمتلك حصة في بورصة أوسلو كانت قد حصلت في وقت سابق على تأييد لعرضها الذي تقل قيمته بشدة عن قيمة العرض الأمريكي. وفي حينها ذكرت "يورونكست" في بيان عبر البريد الإلكتروني، أنها تلقت بالفعل موافقة مسبقة من عدد من مساهمي "بورصة أوسلو" على بيع أسهمهم لها بما يزيد على 50.5 في المائة من إجمالي أسهم البورصة، وهو ما يعني قبول المساهمين لاستراتيجية عمل "يورونكست" وتصوراتها لمستقبل "بورصة أوسلو".
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- العالمية