أخبار الشركات- عالمية

تراجع إيرادات الأوراق المالية في "بي. إن. بي. باريبا" بنسبة 70 % خلال الربع الأخير

أعلن بنك "بي.إن.بي باريبا" الفرنسي اليوم الأربعاء تراجع إيرادات قطاع الأوراق المالية بنسبة 70% خلال الربع الأخير من العام الماضي، وهو أسوأ أداء للقطاع منذ 2013 على الأقل، في الوقت الذي حققت القطاعات المماثلة في البنوك الأمريكية الكبرى المنافسة، مكاسب ملحوظة خلال الربع الأخير من العام.
وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أن تراجع الإيرادات جاء بعد التقلبات الحادة التي شهدتها أسواق الأوراق المالية في العالم خلال ديسمبر الماضي، وسلسلة التقلبات في البورصة الأمريكية خلال فترة عيد الميلاد، مما كبد البنك خسائر بعشرات الملايين من الدولارات.
وأكد تراجع إيرادات "بي.إن.بي" خلال الشهور الثلاثة الأخيرة من العام الماضي حجم التقلبات في سوق مشتقات الأوراق المالية. وتقول البنوك الفرنسية إن لديها خبرة كبيرة في هذه المنتجات المالية المعقدة وعالية الربحية، لكنها بدأت الآن تسبب صداعا لها على حد قول وكالة بلومبرج.
وقد أصدر بنك سوسيتيه جنرال الفرنسي تحذيرا من تراجع نتائج قطاع تداول الأوراق المالية خلال الربع الأخير من العام الحالي، في حين أعلن بنك "نتكسيس" المنافس تسجيل خسائر وتخصيص مئات الملايين من اليورو لتغطيتها خلال ديسمبر الماضي على خلفية اضطراب تعاملات الأسهم في كوريا الجنوبية.
وأرجع مسؤولو "بي.إن.بي" انخفاض الإيرادات جزئيا، إلى التحركات الحادة للسوق في نهاية العام.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- عالمية