أخبار اقتصادية- خليجية

الإمارات توقع اتفاقية تحرير التجارة في الخدمات بين الدول العربية

وقعت دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم، على اتفاقية "تحرير التجارة في الخدمات بين الدول العربية"، وذلك بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية بالقاهرة.
وأكد سفير دولة الإمارات لدى مصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، جمعه مبارك الجنيبي، في تصريح له عقب توقيعه الاتفاقية مع مدير إدارة المعاهدات والقانون الدولي بالجامعة العربية الوزير مفوض إيهاب مكرم، على أهمية الاتفاقية كونها تتماشي مع ميثاق جامعة الدول العربية، الذي يدعو إلى أن يكون هناك تعاونًا بين الدول العربية في المجال الاقتصادي والمالي، كما أنها ستساعد في تعزيز التجارة البينية خاصة في مجال الخدمات بين الدول العربية.
وأشار إلى حرص بلاده على أن تكون من أوائل الدول التي تدعم أي إجراءات أو اتفاقيات في إطار جامعة الدول العربية، معربًا عن أمله أن تدخل الاتفاقية حيز التنفيذ قريبًا.
من جانبه، قال الوزير مفوض إيهاب مكرم: "إن الاتفاقية تهدف إلى إنشاء منطقة تجارة حرة في الخدمات بين الدول العربية، من خلال وضع إطار عام للتحرير التدريجي لتجارة الخدمات بين الدول العربية، فضلا عن إيجاد بيئة مواتية لتسهيل التجارة في الخدمات فيما بينها، بهدف تعزيز وتفعيل التعاون والتكامل الاقتصادي العربي.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- خليجية