أخبار اقتصادية- خليجية

قمة عالمية للاستثمار في قطاع الطيران في دبي غدا

تسلط "القمة العالمية للاستثمار في قطاع الطيران" الضوء على مؤشرات الأسواق واتجاهها المتزايد نحو اغتنام الفرص الاستثمارية الواعدة التي يوفرها هذا القطاع خصوصا في قارتي إفريقيا وآسيا ومنطقة الشرق الأوسط.
وتبدأ في دبي غدا النسخة الأولى من "القمة العالمية للاستثمار في قطاع الطيران" التي تنظمها الهيئة العامة للطيران المدني تحت شعار "ربط الأسواق المتقدمة والناشئة عبر الاستثمار في قطاع الطيران".
ووفقا لوكالة الأنباء الإماراتية "وام"، تشهد القمة مشاركة واسعة من وزراء الطيران ورؤساء هيئات الطيران ومجموعة كبيرة من أبرز الشركات المتخصصة في مجال الطيران، منها على سبيل المثال مطارات فينسيي ودبي الجنوب وشركة انطلاق، وهي أكبر حاضنة أعمال في قطاع الطيران، حيث تعرض هذه الشركات عبر هذه القمة العالمية أبرز المشاريع التي أنجزتها حتى الآن، إضافة إلى تلك المشاريع التي لا تزال قيد الإنجاز. وتستضيف الفعاليات، التي تستمر يومين، أكثر من 600 مستثمر ومتحدث إلى جانب عدد من الوفود الرسمية والمتخصصين العاملين في قطاع الطيران يمثلون 50 دولة. وقال سيف محمد السويدي المدير العام للهيئة العامة للطيران المدني في الإمارات، "المشاركة الدولية الواسعة في القمة تبرز مدى أهمية صناعة الطيران التي تعد واحدة من أكثر القطاعات جذبا لرؤوس الأموال والأسواق المستقرة التي تحقق نسب نمو ثابتة، مستندة إلى الانفتاح الذي تشهده مختلف الأسواق عالميا وازدياد حركة الطلب على الخدمات الجوية متمثلة في حركة السفر والشحن الجوي وصيانة الطائرات وتكنولوجيا المعلومات في حركة الطيران، إضافة إلى تموين الطائرات ومجالات هندسة الطيران وقطاع التصنيع والتوريد".
وأكد أن دبي عززت مكانتها في مختلف القطاعات الاقتصادية حيث أصبحت الوجهة المثالية للشركات عبر القارات ورجال الأعمال والمستثمرين، نظرا إلى ما توفره من فرص استثمارية متنوعة ضمن بيئة عمل ريادية تتيح لمجتمع الأعمال الراغب في تنويع مجالاته الاستثمارية الاستفادة من الفرص الواعدة التي تتيحها الإمارة بما يلبي احتياجاته وطموحاته في شتى القطاعات الاقتصادية.
تأتي انطلاقة هذه القمة العالمية للاستثمار في قطاع الطيران، في حين تجاوز حجم الاستثمارات في الإمارات في قطاع الطيران حاجز تريليون دولار.
ويتوقع لهذه القمة أن تعيد رسم ملامح الاستثمار في هذا القطاع الحيوي والمضي به قدما نحو آفاق أرحب وأكثر تميزا، فيما ستوفر الفعاليات برنامجا تمهيديا يعقد في اليوم الذي يسبق الافتتاح الرسمي للقمة ويضم ورش عمل في تمويل الطائرات ومشاريع المطارات.
يشار إلى أن القمة العالمية للاستثمار في قطاع الطيران في دبي لهذا العام تشهد أكبر حضور ومشاركة لرؤساء هيئات الطيران وصناع القرار والمسؤولين والمختصين الاقتصاديين، وتهدف كذلك إلى دراسة وعرض آفاق الاستثمار في قطاع الطيران في منطقة الشرق الأوسط والعالم.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- خليجية