الناس

"شتاء طنطورة" يعيد كوكب الشرق بعد رحيلها منذ 44 عاما

"شتاء طنطورة" يعيد كوكب الشرق بعد رحيلها منذ 44 عاما

"شتاء طنطورة" يعيد كوكب الشرق بعد رحيلها منذ 44 عاما

بعد 44 عاما من رحيلها أعاد مهرجان شتاء طنطورة أمس الفنانة أم كلثوم إلى الجمهور عبر حفل غنائي تم بتقنية الهولوجرام، حيث استمع الحضور إلى أشهر أغانيها التي لحنها أبرز ملحني العالم العربي من أمثال زكريا أحمد، رياض السنباطي وبليغ حمدي.
الحفل استهل في البداية مع وصلة طربية مباشرة قدمتها سناء جميل، من عائلة الراحلة أم كلثوم، غنت فيها "أنساك". كما غنى محمد الشرنوبي: "الهوى غلاب"، "دارت الأيام"، و"حيرت قلبي". وبدوره أطل الموسيقار والملحن المخضرم فاروق سلامة، وهو العازف الوحيد الموجود بيننا اليوم ممن كان له شرف العزف مع فرقة أم كلثوم أثناء حفلاتها، ليعزف بعض المقطوعات المنفردة من أغنيات كوكب الشرق.
وتلى ذلك ظهور أم كلثوم بتقنية الهولوجرام وبدء حفلها المكون من أربع أغانِ: "أنت عمري"، "ألف ليلة"، "سيرة الحب"، "لسه فاكر".
كما طلت خلال الحفل الممثلة المصرية "صابرين"، التي سبق لها تأدية دور "أم كلثوم" في المسلسل التلفزيوني الشهير، علما بأن صابرين كانت لها مشاركة في تنفيذ المحاكاة الكمبيوترية التي استُخدمت في تصميم "الهولوجرام" وذلك عبر حركات الجسم والوجه، وغيرها من التفاصيل.
الهولوجرام أو التصوير المجسم ثلاثي الأبعاد، هو تقنية يمكن من خلالها إعادة تكوين صورة الأجسام بأبعادها الثلاثة في الفضاء تتم باستخدام أشعة الليزر.
وبواسطة تقنية الهولوجرام تمكن الحاضرون من مشاهدة أم كلثوم وكأنها تقف أمامهم على المسرح.
يذكر أن هذه هي المرة الأولى في الشرق الأوسط، التي سيقام فيها حفل بتقنية الهولوجرام.
ومن جانب آخر، نقل حساب مهرجان شتاء طنطورة على تويتر قصة زوجان من كرواتيا يقضيان شهر العسل في السعودية وخاصة في العلا، حيث قال الزوج دافور "خطة شهر العسل بدأت من باريس ثم عمان والآن نحن في السعودية".
وأضاف: "ما رأيناه حتى الآن مذهل جدا، ونحن نحب الصحارى والطبيعة، وصحراء العلا من أجمل ما رأيت".
ومن جانبها قالت زوجته أنجيلا: "عند وصولنا لم أصدق نفسي وأشعر بأني في حلم"، مضيفة: "إن طبيعة محافظة العلا جميلة، وعلى الرغم من أنهما وصلا قبل يومين إلا أنهما استطاعا إيجاد عديد من الصداقات، كما أن الشخص هنا (العلا) يستطيع التواصل مع الناس بكل سهولة".
وفي سياق آخر، أعلن مهرجان شتاء طنطورة أمس عن فعالية المناطيد المعلقة التي ستنطلق في 1 شباط (فبراير) حتى التاسع من الشهر نفسه، مبينا أن سعر التذكرة يبلغ 70 ريالا.
وعلى مدى سبعة أسابيع، بدأت من 20 كانون الأول (ديسمبر) وتنتهي في التاسع من شباط (فبراير) المقبل، شهدت المملكة أحداثا بارزة وفريدة من خلال تنظيمها لمهرجان شتاء طنطورة. والمهرجان قدم برنامجا مميزا حافلا بالأنشطة المتنوعة التي تقام في عطلة نهاية كل أسبوع، وتناسب جميع الاهتمامات والأعمار، ويتضمن مناسبات ثقافية وفنية يحييها نجوم عرب وعالميون، إضافة إلى إقامة الاحتفالات التراثية الأسبوعية وعروض ضوئية، وفرصة الاطلاع على الحرف اليدوية واقتناء التحف.
وتشهد الفترة من 31 كانون الثاني (يناير) إلى الثاني من شباط (فبراير) المقبل سباق كأس خادم الحرمين للقدرة والتحمل، بمشاركة 80 من أفضل الفرسان، وبالشراكة بين الاتحاد السعودي للفروسية والهيئة الملكية للعلا، وسيقدم جوائز لسباقات القدرة والتحمل على مستوى المنطقة، بحسب ما يفيد موقع المهرجان الإلكتروني.
وكانت المملكة أتاحت الحصول على تأشيرة دخول سياحية للراغبين في زيارة المهرجان من مواطني الدول الأوروبية التي تنتمي إلى مجموعة "شينجن" وعددها 25 دولة، إضافة إلى دول أمريكا واليابان والصين وسنغافورة وماليزيا وبروناي وأستراليا وكوريا الجنوبية وجنوب إفريقيا.
وخدمة لزوار المهرجان، تنظم "الخطوط السعودية" رحلات داخلية من الرياض وجدة إلى العلا، في رحلة تستغرق ساعة ونصف الساعة، كما يقدم المهرجان باقات تشمل تذكرة ذهاب وعودة من الرياض وجدة إلى محافظة العلا، وإمكانية حجز تذاكر الفعاليات عن طريق الموقع الإلكتروني.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس