أخبار الشركات- محلية

ارتفاع أرباح "الأهلي" 8.8 بنهاية الربع الرابع

ارتفعت أرباح البنك الأهلي التجاري بنسبة 8.824 في المائة إلى 10.667 مليار ريال بنهاية الربع الرابع 2018 مقارنة بأرباح 9.802 مليار ريال تم تحقيقها خلال الفترة نفسها من العام السابق.

وبلغت ربحية السهم نحو 3.44 ريال مقابل 3.16 ريال للفترة المماثلة من العام السابق.

وقالت الشركة: "ارتفع صافي الدخل نتيجة للارتفاع في إجمالي دخل العمليات و الانخفاض في إجمالي مصاريف العمليات الذي قابله جزئيا ارتفاع في المصاريف الأخرى الغير تشغيلية.
ارتفع إجمالي دخل العمليات بنسبة 3.2% و يعود ذلك للارتفاع في صافي دخل العمولات الخاصة و دخل رسوم الخدمات المصرفية و دخل من تحويل عملات أجنبية كما انخفضت مصاريف العمليات الأخرى و الذي قابله جزئيا انخفاض في دخل الاستثمارات.

كما انخفض إجمالي مصاريف العمليات بنسبة 3.7% و يعود ذلك إلى انخفاض مخصص خسائر التمويل و استهلاك/إطفاء ممتلكات ومعدات وبرامج و ايجارات ومصاريف المباني, في حين ارتفعت المصروفات العمومية و الإدارية الأخرى و رواتب ومصاريف الموظفين كما ارتفع مخصص خسائر الانخفاض في قيمة الاستثمارات".

وأضافت الشركة: "بلغ مخصص خسائر التمويل بالصافي خلال الربع الحالي 404 مليون ريال سعودي، مقابل 286 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق، وذلك بزيادة قدره 41.2%.
بلغ مخصص خسائر التمويل بالصافي خلال الفترة الحالية 1,347 مليون ريال سعودي، مقابل 1,893 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق، وذلك بانخفاض قدره 28.8%.

يتم احتساب ربحية السهم للسنة الحالية والماضية بقسمة صافي دخل الفترة العائد على مساهمي البنك للسنة (بعد خصم التكاليف المتعلقة بالشريحة الأولى صكوك) على المتوسط الموزون لعدد الأسهم القائمة خلال الفترة.

*دخل الاستثمارات يشمل صافي دخل الاستثمارات المدرجة بقيمتها العادلة في قائمة الدخل و دخل عوائد الأسهم و مكاسب الأدوات المالية الغير مدرجة بقيمتها العادلة".

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- محلية