أخبار الشركات- عالمية

بنك الدولة الهندي: المقرضون يبحثون خطة لإعادة هيكلة ديون جت ايروايز

بنك الدولة الهندي: المقرضون يبحثون خطة لإعادة هيكلة ديون جت ايروايز

قال بنك الدولة الهندي (ستيت بنك أوف إنديا) اليوم الخميس إن مقرضي جت ايروايز يبحثون خطة لحل مشكلات الديون المتراكمة على شركة الطيران الهندية، في ظل احتمالات متنامية لخطة إنقاذ تقدمها الاتحاد للطيران المساهم الرئيسي في الشركة.
ويقدم البيان تفاصيل بشأن تصريحات صادرة عن جت أمس الأربعاء قالت فيها إن هناك خطة تجري مناقشتها حاليا تتضمن ضخ سيولة من جانب أصحاب المصلحة وتغيير في مجلس إدارة الشركة.
وقال البنك المملوك للدولة في بيان "يود بنك الدولة الهندي أن يصرح بأن المقرضين يبحثون خطة إعادة هيكلة وفقا لإطار عمل بنك الاحتياطي الهندي (المركزي) لحل مشكلة الأصول المتعثرة من شأنها أن تضمن استمرار الشركة في الأجل الطويل".
وتبلغ حصة جت نحو السدس من سوق تشهد نموا غير مسبوق في السفر الجوي، لكن ارتفاع الضرائب على الوقود وانخفاضا في قيمة الروبية والمنافسة القوية في الأسعار تسببوا في تقليص الربحية مما أدى إلى تراكم ديون صافية على جت وصلت إلى 80.52 مليار روبية (1.13 مليار دولار) بنهاية سبتمبر أيلول وتسبب أيضا في تخلفها عن سداد مدفوعات.
وهناك ديون على شركة الطيران لمصارف وموظفين وموردين ومؤجرين. وقالت مصادر لرويترز في وقت سابق إن بعض المؤجرين يبحثون استعادة طائراتهم بعد أن أخفقت محادثات في تهدئة خلاف بشأن مدفوعات المتأخرة.
وقال بنك الدولة الهندي في بيانه إن أي خطة لحل الأزمة ستخضع لموافقة البنك المركزي والهيئة التنظيمية للسوق ووزارة الطيران المدني بالإضافة إلى موافقة مجلس إدارة جت وجميع مقرضيها.
جاءت التصريحات الصادرة عن جت وبنك الدولة الهندي أكبر مقرضيها بعد تقرير بثته محطة سي.إن.بي.سي-تي.في 18 أمس الأربعاء قالت فيه نقلا عن خطاب أرسله توني دوجلاس الرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران إلى البنك إن الاتحاد عرضت شراء أسهم في شركة جت ايروايز بخصم 49 بالمئة ودفع 35 مليون دولار على الفور لإنقاذ الشركة الهندية ماليا.
وانخفضت أسهم جت 3.8 بالمئة خلال التعاملات اليوم بعد أن هوت أكثر من ثمانية بالمئة أمس الأربعاء.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- عالمية