الأخيرة

بلاغات عن اختفاء رسائل "واتساب" على نظام أندرويد

بلاغات عن اختفاء رسائل "واتساب" على نظام أندرويد

بعض المستخدمين يعد سجل دردشات جزءا كبيرا وهاما من حياتهم.

أبلغ عدد من مستخدمي تطبيق واتساب على نظام أندرويد، عن اختفاء رسائلهم القديمة، ما ينذر بوجود خلل غامض يؤثر في عمل التطبيق.
ويقول بعض المستخدمين، إن هذه الرسائل قديمة جدا، من عام 2015، ولكن التقارير تشير إلى تأثر رسائل من عام 2018 أيضا.
وليس من الواضح ما إذا كان يوجد سبب منطقي لاختفاء الرسائل. وفي ردود على موقع تعقب "واتساب"، "WABetaInfo"، قال الناس إنها شائعة.
ويوجد عدد كاف من الناس يشتكون من اختفاء الرسائل الحديثة، ما يشير إلى احتمال وجود خلل مريب، وذلك بحسب "روسيا اليوم".
وتجدر الإشارة إلى أنه بمجرد ورود رسائل "واتساب"، يتم تخزينها على الهاتف وليس في السحابة، وهذا يعني أن الرسائل المحذوفة نتيجة لخلل ما، يمكن أن تضيع إلى الأبد.
وبالنسبة لبعض المستخدمين، يعد سجل دردشات تطبيق المراسلة المملوك من "فيسبوك"، جزءا كبيرا ومهما من حياتهم؛ حيث تُشارك الذكريات مع الأصدقاء، أو غالبا ما تكون رسائل العلاقات الرومانسية ثمينة، بطريقة لم تكن ممكنة أبدا عبر النصوص التقليدية.
ومن الصعب معرفة ما إذا كان هذا الخلل مؤقتا، أو جزءا من اتجاه جديد يتبعه تطبيق واتساب.
وفي وقت سابق، أعلنت شركة واتساب، أنها ستبدأ في حذف الرسائل القديمة ما لم يتم الاحتفاظ بنسخة احتياطية منها في "جوجل درايف"؛ حيث أبرمت الشركة صفقة مع "جوجل" تسمح لمستخدمي "أندرويد" بتخزين البيانات مجانا.
ومع ذلك، هناك مشكلة كبيرة في تخزين رسائل "واتساب" في نظام السحابة. وبمجرد استخدام "السحابة" أو "درايف" أو "جوجل"، تتم إزالة تشفير "واتساب" من البداية إلى النهاية.
ولكن في الوقت نفسه، تقدم هذه الأنظمة التشفير الخاص بها للبيانات المخزنة، مع التحكم في مفاتيح التشفير من قبل تلك الشركات، بحيث لا تكون للمستخدمين سيطرة كاملة عليها.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الأخيرة