أخبار الشركات- عالمية

فولكسفاجن وفورد تعلنان عن تحالف أعمق الأسبوع المقبل

فولكسفاجن وفورد تعلنان عن تحالف أعمق الأسبوع المقبل

قال مصدران مطلعان إن فولكسفاجن وفورد ستكشفان عن تحالف أعمق بينهما الأسبوع المقبل يتخطى التعاون في مجال العربات التجارية في خطوة تهدف لتوفير مليارات الدولارات على الشركتين في الوقت الذي تعكفان فيه على ابتكار تقنيات جديدة.
وتبحث الشركتان عن سبل تعاون أوثق بينهما بينما تجبرهما الخلافات التجارية بين الصين والولايات المتحدة على إعادة التفكير في مواقع تصنيع السيارات للسوق الأوروبية وفي ظل استعداد شركات برمجيات لإطلاق سياراتها الخاصة ذاتية القيادة.
وقال أحد المصدرين "من المتوقع إعلان تحالف عالمي" وأضاف أن الكشف عن الاتفاق سيكون يوم الثلاثاء خلال معرض ديترويت للسيارات. وقالت الشركتان من قبل إن أي تحالف بينهما لن يشمل اندماجا أو حصصا مساهمة.
وتسبب التباطؤ في أكبر سوقين للسيارات في العالم - الصين والولايات المتحدة - في زيادة الضغوط على الشركات لتقليل التكلفة.
وقال المصدران إن نطاق التحالف لم يتحدد بعد في حين تتواصل المحادثات بشأن التعاون في مجال السيارات الكهربائية والسيارات ذاتية القيادة.
وطلبا عدم ذكر اسميهما لأن المفاوضات مازالت جارية.
وقال المصدر الثاني "المحادثات تسير بشكل جيد" وأضاف أن إطار التحالف بين الشركتين سيشمل تجميع الموارد فيما يتعلق بتكنولوجيا السيارات ذاتية القيادة واستثمارا من فولكسفاجن في أنشطة فورد في هذا المجال بينما ستشتري فورد حق استخدام منصة السيارات الكهربائية التابعة لفولكسفاجن.
وأشار إلى أن الشركتين ستعلنان عن اقتراب توصلهما لاتفاقات تتعلق بالقطاعين خلال إعلان التحالف التجاري الأسبوع المقبل.
وقال جيم فارلي رئيس الأسواق العالمية في فورد إنه ليس لديه ما يمكنه أن يخبر به الصحفيين عن المحادثات مع فولكسفاجن لكنه أضاف أنها "تتقدم بشكل جيد".
وأضاف أن فورد ستعلن خلال الأسابيع المقبلة تفاصيل إعادة هيكلة عملياتها على مستوى العالم بما يشمل أمريكا الجنوبية وأوروبا.
ولم تعلق فولكسفاجن على الأمر بعد.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- عالمية