الطاقة- الغاز

تراجع أسعار الغاز الطبيعي في أمريكا مع تحسن درجات الحرارة

تراجعت أسعار الغاز الطبيعي في السوق الأمريكية اليوم الجمعة في ظل توقعات بارتفاع درجات الحرارة عن معدلاتها الطبيعية خلال الفترة من 7 إلى 11 كانون ثان/يناير المقبل في معظم الولايات الـ 48 المتصلة جغرافيا فى الولايات المتحدة .
وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أنه على الرغم من انخفاض المخزون الأمريكي من الغاز الطبيعي إلى أقل مستوياته في مثل هذا التوقيت من السنة منذ أكثر من 10 سنوات، فإن زيادة إنتاج حقول الغاز الطبيعي في مختلف أنحاء الولايات المتحدة خفف القلق من حدوث أزمة في الإمدادات خلال فصل الشتاء مع اشتداد الطلب على الطاقة للتدفئة.
وبحسب البيانات، تراجع مخزون الغاز خلال الأسبوع الماضي بمقدار 48 مليار قدم مكعبة، وهو ما جاء متفقا مع توقعات المحللين، ليصل إلى 725ر2 تريليون قدم مكعبة، بما يقل بنسبة 19% عن متوسط المخزون خلال السنوات الخمس الماضية.
وقد تراجع سعر التعاقدات الآجلة للغاز الطبيعي اليوم بمقدار 8ر17 سنت إلى 368ر3 دولار لكل مليون وحدة حرارية في تعاملات بورصة نيويورك للسلع. ووصل إجمالي تراجع سعر الغاز الطبيعي خلال الشهر الحالي 27% مقارنة بمستواه في ختام الشهر الماضي وذلك على خلفية تراجع أسعار النفط الخام أيضا.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- الغاز