أخبار اقتصادية- محلية

«أرامكو» و«السعودية لتقنية المعلومات» تؤسسان شركة استثمارية في قطاع الاتصالات

«أرامكو» و«السعودية لتقنية المعلومات» تؤسسان شركة استثمارية في قطاع الاتصالات

أعلنت كلٌ من "أرامكو السعودية" والشركة السعودية لتقنية المعلومات، توقيع مذكرة تفاهم بهدف تأسيس شركة استثمارية مشتركة في قطاع تقنية الاتصالات والمعلومات تهدف إلى تأسيس ودعم الشركات والأعمال التجارية المتخصصة في هذا القطاع في المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي.
يأتي هذا المشروع في إطار حرص الشركتين الوطنيتين على تطوير منصة سعودية رائدة تدعم الاستثمار في الشركات الناشئة في هذا القطاع بهدف تحقيق الأهداف الاستراتيجية الوطنية في قطاع تقنية الاتصالات والمعلومات، مع التركيز بشكل خاص على دعم الابتكار والريادة التقنية ونقل التقنية محليا وإقليميا.
وقال المهندس يوسف العليان نائب رئيس "أرامكو السعودية" لتقنية المعلومات، "سيعمل هذا المشروع المشترك مع الشركة السعودية لتقنية المعلومات على زيادة فرص البحث والاستثمار التقني في المملكة، وتمكين رأس المال البشري ورواد الأعمال السعوديين، وتدريب المواهب الوطنية وتوظيفها ودعم نمو المنشآت الصغيرة والمتوسطة في السوق السعودية والخليجية".
من جهته، ذكر الدكتور سعد العبودي الرئيس التنفيذي للشركة السعودية لتقنية المعلومات، "تمثل مشاركة "أرامكو السعودية" خطوة في سبيل تحقيق رؤية الشركة السعودية لتقنية المعلومات في إحداث نهضة تقنية نوعية في المملكة من خلال توظيف الإمكانات الاقتصادية والبشرية في التأسيس لتقنيات وفرص عمل المستقبل، وبناء القدرات الوطنية المتخصصة في هذا المجال".
وأضاف "يأتي المشروع كنتيجة مباشرة لإدراكنا ضرورة الاستثمار مع الشركات الوطنية الأخرى الرائدة في التقنيات المتطورة لجعل المملكة، أحد أكثر الاقتصادات الرقمية ريادة ومنافسة في العالم كجزء من "رؤية المملكة العربية السعودية 2030". وستستثمر الشركة خبراتها التقنية وعلاقاتها الدولية وقدراتها في السوق في سبيل جعل هذا المشروع المشترك نموذجا رياديا ومنافسا محليا وإقليميا".
والشركة السعودية لتقنية المعلومات هي شركة وطنية تأسست عام 2017م وتعود ملكيتها إلى صندوق الاستثمارات العامة، ويدخل من بين أهدافها الاستراتيجية تعزيز المحتوى المحلي والاستثمار النوعي طويل المدى داخل المملكة وخارجها في تقنيات المستقبل الرقمية ومناطق التقنية، انطلاقا من "رؤية المملكة العربية السعودية 2030".
وتتبنى الشركة مبدأي الابتكار والموثوقية في جميع حلولها وخدماتها التي تقدّمها من خلال فريق سعودي مختص على أعلى درجات الكفاءة المعرفية والتقنية العالمية، وتستثمر علاقاتها الوطيدة مع شركات دولية رائدة لنقل المعرفة وتوطينها، وتسريع تبني التقنيات الحديثة لرفع الكفاءة والطاقة الإنتاجية.
ويدخل من بين أنشطتها توفير الخدمات والمنتجات والحلول المتعلقة بتقنيات الاتصالات والمعلومات وإنترنت الأشياء، وتطوير وإدارة مناطق التقنية والاستثمار فيها، وتصميم وتطوير وتشغيل أنظمة ومنصات البيانات والاستثمار في البيانات الضخمة وتقديم الخدمات والمنتجات المبنية عليها.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- محلية