أخبار الشركات- عالمية

"بي إتش بي" للتعدين تستكمل برنامج إعادة شراء أسهم بقيمة 5.2 مليار دولار

"بي إتش بي" للتعدين تستكمل برنامج إعادة شراء أسهم بقيمة 5.2 مليار دولار

أعلنت شركة التعدين الأسترالية العملاقة "بي.إتش.بي" اليوم الاثنين اكتمال برنامجها لإعادة شراء جزء من أسهمها المطروحة في البورصة بقيمة 5.2 مليار دولار، مع صرف دفعة توزيعات نقدية خاصة بقيمة 1.02 مليار دولار على المساهمين.
وذكرت الشركة أنها نجحت في إعادة شراء حصة من الأسهم المطروحة للتداول تحت اسم "بي.إتش.بي جروب ليمتد" والتي كانت تعرف سابقا باسم أسهم "بي.إتش.بي بيلتون ليمتد". وقد نجحت الشركة في إعادة شراء حوالي 8ر265 مليون سهم من الأسهم المطروحة في البورصة بما يعادل 8.3% من أسهم رأسمال "بي.إتش.بي جروب" المصدرة و 5% من إجمالي رأس المال المصدر لمجموعة "بي.إتش.بي جروب ليمتد" و"بي.إتش.بي جروب".
وقد أعادت الشركة شراء أسهمها بسعر 27.64 دولار أسترالي للسهم الواحد وهو ما يقل بنسبة 14% تقريبا عن سعر تداول السهم في البورصة.
في الوقت نفسه قرر مجلس إدارة "بي.إتِش.بي" صرف دفعة توزيعات نقدية خاصة بقيمة 1.02 دولار لكل سهم، وذلك لجميع المساهمين المسجلين حتى يوم الجمعة 11 يناير 2019 . وتمثل دفعة التوزيعات النقدية الخاصة التي تقرر صرفها المبلغ المتبقي من صافي حصيلة بيع الأصول الساحلية لشركة التعدين في الولايات المتحدة مقابل 5.2 مليار دولار أمريكي.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- عالمية